اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سماسرة العمرة إختاروا محلات السوبرماركت ومحال الأحذية منصة إنطلاق ترويج نشاطهم غير الشرعى

 

سماسرة العمرة إختاروا محلات السوبرماركت ومحال الأحذية منصة إنطلاق ترويج نشاطهم غير الشرعى

وزارة السياحة تحذر المواطنين من الوقوع فى قبضة السماسرة .. وتجبر الشركات على تنفيذ الرحلة فور صدور التأشيرة

 

القاهرة "المسلة"  سعيد جمال الدين …. فشلت وزارة السياحة وغرفة الشركات السياحية والإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار فى وقف ظاهرة إنتشار سماسرة العمرة والحج والذين يستخدمون محلات البقالة والأقمشة والأحذية فى ترويج نشاطهم غير الشرعى .

السماسرة اختاروا هذه المحلات إلى جانب المساجد لتكون منصة لإنطلاق هذا النشاط الذى يتسبب فى إرتفاع معدلات الشكاوى من قبل المعتمرين ضد الشركات السياحية التى ينتمى إليهم هؤلاء السماسرة وعادة ما يقع الخلاف بينهم وبين الشركة المنظمة  على العمولة ويكون الضحية بين الأثنين المواطن البسيط الراغب فى أداء مناسك العمرة .

"المسلة " نقلت الصورة إلى "مصطفى عبد اللطيف" وكيل وزارة السياحة رئيس الإدارة المركزية للشركات السياحية الذى حرص الوزارة على المواطن  ( العميل ) خاصة فى رحلات الحج والعمرة ، وأن تعليمات "هشام زعزوع" وزير السياحة تؤكد أن مصلحة المواطن ( المعتمر والحاج )  لها الأولوية الأولى فى الرعاية وتقديم أفضل الخدمات السياحية لهم .

أضاف أنه يطالب المواطنين الراغبين فى أداء العمرة التعامل مع الشركات السياحية معتمدة وعدم اللجوء إلى الوسطاء الذين يتسببون في الإضرار بالمعتمرين، وأن الوزارة قامت  بإنشاء وحدة خاصة من قطاع الشركات بوزارة السياحة وغرفة الشركات ل تتلقي الشكاوي  ضد الوسطاء أو السماسرة أو المندوبين أو أي جهة تسئ إلى سمعة القطاع السياحي وتتسبب في أضرار ومتاعب للمعتمرين.

كشف "عبد اللطيف" النقاب عن أن الوزارة قررت وضع بند فى الضوابط الجديدة للعمرة التى سيتم توقيعها خلال أيام من "هشام زعزوع " يجبر الشركات على تنفيذ تأشيرة العمرة فور صدورها وعدم إلغائها.

 كما كان متبعاً من قبل حالة وقوع خلافات على القيمة المستحقة للشركة من قبل السمسار الجالب لهم  معتمرين ، وذلك لعدم تحمل المعتمر الأخطاء المشتركة بين الشركة ومندوبها التسويقى ( السمسار) ، الأمر الذى يجعل الشركات تعيد التفكير جيداً قبل الإستعانة بالسماسرة وتحملها الجزاءات القانونية التى تستحقها من عقوبات نتيجة إلغائها رحلات لمعتمرين صدرت لهم تأشيرات سفر للعمرة .

أضاف "رئيس الإدارة المركزية للشركات السياحية"  أن الوزارة  لن تتهاون مع أي شخص يتسبب في مشاكل للمعتمرين أو يسئ لشركات السياحة الجادة .. مشيرا إلى أن ضوابط العمرة إلي سيتم إعلانها قريبا ستتضمن العديد من المقترحات الجديدة التى تصب فى النهاية لصالح المواطن والشركة السياحية.

 
وأضاف أن الوحدة الجديدة لديها قائمة بأسماء العديد من الوسطاء والسماسرة الذين أساءوا للمعتمرين والشركات وسيتم إبلاغ أسمائهم للجهات الرسمية للتعامل مع هذه الحالات ونشر هذه القائمة على شركات السياحة وتحذيرها من التعامل معهم .. وطالب "عبد اللطيف" غرفة الشركات السياحية ضرورة إخطار شركاتها بأسماء الوسطاء سواء كانوا ( جهات أو أفراد ) الذين تسببوا بممارساتهم في الإضرار بالشركات على أن يكون ذلك مدعماً بالمستندات. . حتى تتمكن الوزارة والغرفة من اتخاذ كافة الإجراءات تجاه كل من تسبب في الإضرار بالمعتمرين وشركات السياحية.

 

وقد  حصلت ( المسلة ) على عدد من الإعلانات  التى يقوم بترويجها السماسرة وأستغلوا فى دعايتهم محلات بيع البقالة والأقمشة والأحذية سواء فى المناطق الريفية أو المناطق الشعبية التى يمكن من خلالها النصب والإحتيال على البسطاء من المواطنين الراغبين فى أداء العمرة بأسعار مخفضة وفقاً لما يروجون لهم !!.. ، والغريب أن هذه المنشورات يتم توزيعها فى الميادين والشوارع تحت سمع وبصر الأمن العام ( الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار المعنية بحماية النشاط السياحى دون إتخاذ أية إجراءات تجاه هؤلاء السماسرة ؟!!!!!  

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله