اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

تالين السياحية عاصمة استونيا

 

تالين السياحية عاصمة استونيا

 

تالين "المسلة" …. تقع مدينة تالين عاصمة استونيا على الشاطئ الجنوبي لخليج فنلندا، وتشكل مركزا ثقافيا لاستونيا وميناء بحريا رئيسيا بالإضافة إلى غناها كمدينة تاريخية، وخضع سكانها للعديد من الحكام كان آخرهم الروس.

 

وفي العام 1991 أعلنت استونيا استقلالها وتبدو الآن أكثر دول البلطيق التقاء وقربا من الحضارة الغربية، واعتنقت هذه المدينة التي حافظت على هوية العصور الوسطى الرأسمالية، وأخذت المطاعم والفنادق والكافتيريات والمتاجر تفتتح كل يوم. ويكمن قلب تالين في المدينة الموجودة داخل الأسوار.

 

ومن الممتع مشاهدة أبراج المراقبة والتحصينات والمتاجر الباقية من العصور الوسطى والكنائس وراء الأسوار التي تحيط بها.

 

وتالين تتمتع بمناخ بحري تتراوح درجات حرارته ابتداء من مايو وحتى سبتمبر بين 50 و80 درجة على مقياس فهرنهايت وفي الصيف تبقى درجات الحرارة حول 65 درجة على المقياس نفسه ويستمر فصل الصيف في يونيو وحتى آب (أغسطس).

 

ومن أفضل الطرق لقضاء الوقت في تالين استكشاف المدينة القديمة التي كانت في السابق مدينتين منفصلتين تنتميان للعصور الوسطى ويفصلهما عن بعضهما سور وتسمى الأولى دوم هيل وهي المدينة العليا وفيها مقر السلطة الحاكمة، أما المدينة السفلى فتقع في ساحة المدينة القديمة وكانت مسكناً للتجار ومركزا للتجارة.

 

وتقع استونيا بلد الغابات والبحيرات على الساحل الشرقي لبحر البلطيق، في شمال شرق أوروبا. معدل علو الارتفاعات يبلغ 50 مترا. أعلى جبل هو سور مونامغي. الغابات تُشكل 47 % من مساحة البلاد، التي تُعد بجانب الحجر الكلسي أهم موارد البلاد.

 

تحتضن استونيا أكثر من 1400 بحيرة، معظمها صغيرة الحجم وأكبرها بحيرة هي بايبسي (Peipsi). و يبلغ عدد الجزر الاستونية حوالي 1500 جزيرة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled