اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انطلاق فعاليات مؤتمر الخيول العالمي الرابع بمدينة تولوز الفرنسية يونيو 2013

انطلاق فعاليات مؤتمر الخيول العالمي الرابع بمدينة تولوز الفرنسية يونيو 2013

باريس " المسلة " …  تنطلق فعاليات " المؤتمر العالمي الرابع لسباقات الخيول العربية الأصيلة " خلال الفترة من السادس حتى التاسع من شهر يونيو القادم في مدينة تولوز الفرنسية.. وتم خلال المؤتمر الصحفي الذي أمس في فندق " فور سيزون " في العاصمة الفرنسية باريس..إعلان الثامن من مارس 2013 موعدا للحفل الختامي لجائزة الدارلي أوورد وأوسكار سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك " أم الامارات " لتكريم الفائزات في الفئات الست التي تشملها الجائزة.

 

ينظم المهرجان هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي والتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل والإتحاد الدولي لخيول السباق العربية " إفهار" وجمعية الإمارات للخيول العربية الأصيلة وبدعم من الهيئة العامة للشباب والرياضة وطيران الإمارات الناقل الرسمي ورعاية شركة أبوظبي للاستثمار وأريج الأميرات والراشد للاستثمار وشركة العواني والإتحاد النسائي العام ولجنة رياضة المرأة وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية بجانب ساس للإستثمار وشركة موزان وكابال ومؤسسة العواني والدكتور نادر صعب ومزرعة الوثبة ستد والمعرض الدولي للصيد والفروسية ونادي أبوظبي للفروسية وفندق إيسترن مانجروف.

 

حضر المؤتمر الصحفي حمد الزعابي السكرتير الأول في سفارة الدولة لدى الجمهورية الفرنسية وعدنان سلطان مدير عام نادي أبوظبي للفروسية ومبارك النعيمي مدير إدارة الترويج الدولي في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ولارا صوايا مديرة مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة السباقات النسائية في الإتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية وطلال الهاشمي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي وخالد الحمادي ممثل الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وسيف العواني ممثل مؤسسة العواني ودكتور نادر صعب ويفز بانتيني رئيس منظمة الجواد العربي في فرنسا..إضافة إلى ريتشارد دونكستر مدير عام شادويل لسباقات الخيول ودينيس لانستر من منظمة كأس الجواد العربي وعدد من المسؤولين والمهتمين بالخيل العربي.

 

وأكدت صوايا أن توجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان أن يكون المؤتمر الرابع الذي سيعقد في" تولوز " مختلف في شكله ومضمونه وسيتم الإعلان عن الموضوعات والمحاور التي يشملها خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقد في تولوز في الخامس من يونيو 2013 وذلك قبل فعاليات المناقشات التي تستمر ثلاثة أيام..ونوهت بأنه تقام في التاسع من نفس الشهر جولتان في السباقين الكبيرين لكأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وبطولة العالم الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات "إيفهار " .

 

من جانبه نقل حمد الزعابي تحيات سعادة محمد مير عبد الله الرئيسي سفير الدولة لدى الجمهورية الفرنسية للحضور .. مؤكدا أن سفارة الدولة تضع إمكاناتها كافة لإنجاح مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية لأهميته في تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين..وثمن دور المهرجان ونجاحه في تقديم صورة حقيقية عن الطفرة الحضارية التي تعيشها الدولة حيث يسهم المهرجان بدور فاعل في الترويج للدولة عالميا التي تتبوأ مركزا قياديا في رياضة الخيل..ووجه الزعابي الشكر والتقدير إلى الشيخة فاطمة بنت مبارك التي أطلقت بطولة العالم للفارسات الهاويات وأكدت اهتمامها برياضة الفتيات داخل الدولة وخارجها ما ساهم في زيادة أعداد الفارسات خلال فترة زمنية وجيزة وحقق رؤية " أم الإمارات"..وأكد أن هذه اللقاءات والمؤتمرات تسهم في التقارب بين شعوب العالم وعكس التطور الحضاري الذي حققته الدولة.

 

من جهته أكد مبارك النعيمي أن الإعلان عن تنظيم المؤتمر العالمي الرابع لخيول السباقات العربية " تولوز 2013 " وجائزة أوسكار " أم الإمارات " والدارلي أوورد يأتي مواصلة للدور الكبير الذى تقوم به هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في مجال الحفاظ على التراث والأصالة باعتباره هدفا رئيسيا لإستراتيجيتها وخططها الحالية والمستقبلية وتأكيدا للمكانة العالمية المرموقة لإمارة أبوظبي والترويج لها كوجهة سياحية وثقافية مستدامة .

 

وأضاف أن إقامة المؤتمر الرابع يؤكد ما اكتسبه من شهرة ومكانة مرموقة في ظل ما توليه قيادتنا الرشيدة من اهتمام كبير بصون التراث العربي خاصة الخيل وأن أوسكار " أم الإمارات " يؤكد حرص الشيخة فاطمة بنت مبارك على الاهتمام بالمرأة في العالم .. وأشار إلى أن الهيئة من خلال مكاتبها العشرة الموجودة في العالم ستروج للمهرجان بما يشمله من فعاليات متنوعة.

 

من ناحيته أكد طلال الهاشمي أن دعم المؤتمر العالمي للخيول العربية وجائزة الدارلي أوورد وأوسكار "أم الامارات " يأتي تماشيا مع استراتيجية المجلس بضرورة الإهتمام بمختلف الأنشطة التراثية خاصة رياضة الفروسية لما تمثله من إرتباط بالماضي وأصالته..وأشاد بدور الشيخ منصور بن زايد آل نهيان واهتمامه بالخيول العربية الأصيلة من خلال تنظيم مهرجان العالمي وكأس مزرعة الوثبة ستد .. مشيدا بنجاح المؤتمرات الثلاثة السابقة.

 

من جانبه أكد عدنان سلطان أن المؤتمر العالمي الأول للخيول العربية الذي عقد في أبوظبي عام 2010 حقق نجاحا كبيرا وعزز حضور هذه الرياضة إضافة إلى المؤتمر الثاني الذى عقد في هولندا عام 2011 والثالث الذي عقد في ألمانيا العام الماضي .. متمنيا أن يضيف المؤتمر الرابع الذي سيعقد في تولوز نجاحا جديدا للمهرجان.. مضيفا أن دعم ورعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك لجائزة الدارلي اوورد و" أوسكار أم الإمارات " أعطى الجائزة صبغة عالمية ما يمثل حافزا قويا للمهتمات برياضة الفروسية النسائية لبذل جهود مضاعفة للمنافسة في فئات الجائزة المختلفة.

 

بدوره نقل خالد حسين ممثل الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة تحيات عبدالرحمن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة .. مشيرا إلى أن نجاح مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية بما يشمله من سباقات ميدانية منوعة ومؤتمرات عالمية متخصصة بشؤون الخيل يؤكد مكانة دولة الإمارات وحرصها على تأكيد هويتها كدولة تهتم بتراثها وتحافظ عليه.

 

وأشاد بدعم الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة في مختلف المجالات ما أسهم في تطورها ونجاحها وإثبات وجودها ورعاية ودعم  لجائزة " أوسكار أم الامارات " وجائزة الدارلي اوورد العالمية يؤكد ذلك الاهتمام والرعاية .. مشيرا إلى أن حرص العديد من دول العالم على استضافة المهرجان يؤكد المكانة العالمية التي حققها.

 

من جانبه قال سيف العواني إن دعم مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان يؤكد حرص المؤسسات الخاصة على القيام بدورها وواجبها الوطني على المشاركة في دعم الأنشطة الرياضية في الدولة وأن النجاح الذى حققه المهرجان أكسبه الصبغة العالمية وجعله حافزا ودافعا للعديد من دول العالم للتقدم بإستضافة فعالياته..مؤكدا أن دعم ورعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك لجائزة الدارلي اوورد و" أوسكار أم الامارات " للسيدات سيكون له مردوده الإيجابي على رياضة الفروسية للسيدات .. متمنيا أن يواصل المهرجان نجاحه كواجهة مشرفة للدولة .

 

من جهته أكد الدكتور نادر صعب أن مشاركته في الرعاية يأتي إيمانا بالدور الكبير الذي يقوم به في دعم رياضة الفروسية عامة وسباقات الخيول العربية خاصة .. منوها بأن مشاركة المرأة في المهرجان من خلال بطولة العالم للشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات كان حافزا ودافعا قويا للمساهمة في الرعاية.. مشيدا بدعم ورعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الشيخة فاطمة بنت مبارك للمهرجان.

 

من جهتها أشادت ديل وول منسقة جائزة الدارلي أوورد و" وأوسكار أم الإمارات " بدعم الشيخة فاطمة بنت مبارك للجائزة الذي أعطى الجائزة قيمة كبيرة..مضيفة أن آخر موعد للتسجيل للمشاركة في الجائزة هو /31/ من شهر ديسمبر الجاري وسيتم الإعلان عن الفائزات في فئات الجائزة الست في الثامن من مارس 2013 في فندق ماريوت تكساس .. موضحة الشروط واللوائح المطلوبة للتقدم للجائزة.

 

وأجمع المتحدثون في المؤتمر الصحفي ممثلي الهيئات والجهات المختلفة في أوروبا وفي مقدمتهم ممثلة الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية أن مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية بما يشمله من فعاليات متنوعة تشمل سباق كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وبطولة العالم الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات " ايفهار " وكأس مزرعة الوثبة ستود لملاك الاسطبلات الخاصة والمؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية..نجح في تحقيق طفرة هائلة لسباقات الخيول العربية وكان حافزا قويا لزيادة الاهتمام من الملاك في معظم دول العالم بتوليد وتربية وتدريب الخيول العربية..وتقدموا بالشكر الشيخ منصور بن زايد آل نهيان و الشيخة فاطمة بنت مبارك على دعم .
 

المصدر : وام

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله