Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

إلزام مكاتب سياحة رأس الخيمة بالتسجيل في دورة المرشد

إلزام مكاتب سياحة رأس الخيمة بالتسجيل في دورة المرشد

رأس الخيمة " المسلة " … أعلن خالد موتيق مدير إدارة بهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة ان الهيئة ستلزم مكاتب السياحة برأس الخيمة بالتسجيل في دورة المرشدين السياحيين للحصول على تدريب احترافي مهني، وذلك في إطار الحرص على تقديم خدمات متكاملة وعالية الجودة للسياح تعكس الصورة الحقيقية لدولة الإمارات بشكل عام ورأس الخيمة بشكل خاص.

 

جاء ذلك في ختام تخريج أول دورة للمرشدين السياحيين في رأس الخيمة والتي تضمنت عدد الخريجات المواطنات، والتي نظمتها هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة كجزء من مبادرة الهيئة لتثقيف ورفع الوعي والمعرفة بمواقع الإمارة التاريخيّة والأثريّة ومراكز الجذب السياحي فيها.

 

وأشار خالد موتيق إلى دعم الهيئة للمتدربين من خلال العديد من الأنشطة والفعاليات منها رعايتهم وتنمية مهاراتهم وإشراكهم بمعارض الدولة الداخلية لصقل مهاراتهم، إدراج أسماء المرشدين بالموقع الرسمي للهيئة، وتعريف المرشدين السياحيين بالمنتج السياحي بالإمارة ليتسنى لهم الترويج والإرشاد عنها بشكل سليم، مع إعفاء جميع المرشدين السياحيين من رسوم دخول المنشآت السياحية، عقد اجتماعات ربع سنوية للتنسيق ومناقشة الاحتياجات وتعريفهم بآخر التطورات السياحية في الإمارة.

 

اشترك في الدورة 19 متدربا ومتدربة تم اجتيازهم للدورة بنسبة 99% حيث حصل متدربان على درجة امتياز واحد عشر متدربا على درجة جيد وجيد جداً فيما ثلاثة متدربين على درجة مقبول ومتدرب واحد لم يجتز الاختبارات. وتم تقييم المشاركين طبقا لأدائهم أثناء الجولات التدريبيّة الميدانيّة والعمل الجماعي بالإضافة إلى الاختبارات الكتابيّة والمشاركة في الأبحاث والمحاضرات التحليليّة في الحصص التدريبيّة.

 

 تضمنت الدورة التي استمرت عشرة أيام برنامجا تعليميّا وتدريبيّا متخصّصا شمل العديد من المواضيع التي من شأنها أن تخلق مرشدين سياحيين ذوي خبرة، ويتضمّن معلومات عامة عن رأس الخيمة وعن كيفية تنظيم وإدارة فرق العمل بما في ذلك إيجاد الحلول المستبقة للأزمات والمشاكل، التعامل مع حالات الطوارئ، مهارات، خدمة عملاء الإرشاد السياحي بالإضافة إلى الإسعافات الأوليّة. تسلم كل متخرج ومتخرجة شهادة معتمدة ومرخصة من هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، كما سيتم تسليمهم بطاقة مرشد سياحي مرخص والتي ستنال اعتراف جميع الهيئات والمؤسسات السياحية في إمارة رأس الخيمة بما في ذلك الفنادق ومنظمو الرحلات ومراكز الجذب السياحي كمرشد سياحي مُتخصّص بالمواقع التاريخيّة والأثريّة.

 

 المصدر : البيان

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله