Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

54 % زيادة عدد السياحة الوافدة الى الاسكندرية عبر مطار برج العرب اكتوبر الماضى

 

54 % زيادة عدد السياحة الوافدة الى الاسكندرية عبر مطار برج العرب اكتوبر الماضى

 

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين … شهدت الحركه السياحيه بالاسكندريه والساحل الشمالى فى شهر اكتوبر زياده واضحه فى اعداد السائحين سواء المصريين او العرب او الاجانب على التوالى مقارنة باكتوبر العام الماضى 2011.

أرجع مجدى سليم رئيس قطاع السياحه الداخليه بالهيئه العامه لتنشيط السياحه هذا الاقبال الشديد من قبل المصريين والعرب هذا الشهر الى التزامن مع الاجازات  مثل عيد الاضحى ، والسادس من اكتوبر بالنسبه للمصريين اما العرب يعود الى الاستقرار السياسى التى تشهده الدول العربيه مثل لبيا بعد ثورة الربيع العربى .
 
قال صرح سليم ان الحركه السياحيه الوافده للاسكندريه  خلال شهر اكتوبر 2012عبر منفذ مطار برج العرب ارتفعت بنسبة 54% بزياده قدرها 4918 سائحا عن اكتوبر الماضى 2011اما بالنسبه للحركه السياحيه الوافده عن طريق ميناء الاسكندريه البحرى ذكر سليم انها بلغت زياده بنسبة 59%.
 
أضاف سليم  الى ان من اهم الانشطه التى ساهمت بها وزراة السياحه و الهيئه ممثله بمكاتب الهيئه بالاسكندريه خلال شهر اكتوبر  كان اعداد ترتيبات لزيارة الوفد الامريكى الممثل فى مجموعه من اكبر اصحاب شركات السياحه ومنظمى الرحلات .
 
كما شارك مكتب الهيئه بالاسكندريه كل من جمعية رجال الاعمال بالاسكندريه والقنصليه العامه الامريكيه بالاسكندريه فى تنظيم مؤتمر مستقبل الاسكندريه  والساحل الشمالى عن طريق اهداء جميع اعضاء المؤتمر مجموعات من احدث مطبوعات الهيئه من مطبوعات سياحيه ونشرات دعائيه عن مختلف مدن مصر السياحيه .
 
كما اضاف ان الهيئه شاركت فى انعقاد مؤتمر الكتاب السياحين الدولى فيجيت تحت رعاية وزارة السياحه وبحضور وزير السياحه هشام زعزوع . حيث فازت الاسكندريه بالجائزه الدوليه  golden apple والتى تسلمها المستشار  محمد عطا عباس محافظ الاسكندريه .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله