اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بعد موافقة المجلس الاعلى للقضاء على الاشراف على استفتاء الدستور ..مجلس الدولة يشارك فى الاشراف

 

بعد موافقة المجلس الاعلى للقضاء على الاشراف على استفتاء الدستور ..مجلس الدولة يشارك فى الاشراف

 

القاهرة" المسلة" – صرح المستشار محمد زكي موسى، الأمين العام لمجلس الدولة، بأن المجلس الخاص وافق على الإشراف على الاستفتاء على الدستور، وبدأ فى الإعداد للتجهيزات اللازمة لذلك، وتجهيز كشوف أسماء أعضاء مستشاري المجلس الذي سوف يشاركون في الإشراف والمراقبة في عملية الاستفتاء، حتى إعلان النتيجة.
 
 

وقال المستشار موسى لبوابة الاهرام " إن المجلس الخاص قرر بجلسته التي عقدها اليوم التأكيد على الموقف السابق صدوره، بعدم إبداء الرأي في الإعلان الدستوري، لوجود دعاوى قضائية مطروحة أمام القضاء الإداري.
 
 

واضاف : لا يجوز للمجلس الخاص إبداء الرأي في موضوع معروض عليه، وإن تحمس شباب قضاة المجلس هو الذي دفع رئيس النادي إلى إرسال خطاب لرئيس المجلس المستشار غبريال عبد الملاك لاتخاذ ما يلزم نحو توصيات نادي القضاة.

 

وكان المجلس الاعلى للقضاء قد وافق على انتداب القضاة واعضاء النيابة العامة  للاشراف على استفتاء  الدستور وفقا لما صرح به  المستشار أحمد عبد الرحمن، عضو المجلس الأعلى للقضاء، إن المجلس وافق على انتداب القضاة وأعضاء النيابة العامة للإشراف على استفتاء الدستور، المقرر انعقاده فى 15 من الشهر الجارى.

وأضاف المستشار عبد الرحمن أنه سوف يتم انتداب القضاة رسميًا، واللجنة سوف تكون تحت إشراف المستشار سمير أبو المعاطى، رئيس محكمة الاستئناف.

وقال إنه لايجوز لقاضٍ التخلف عن الدعوة إلا بعذر مسبب يرتضيه رئيس اللجنة

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled