اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الآثار تنظم دورات تدريبية لموظفي دائرة الآثار الفلسطينية

 

 

ضمن برامج تدريب القاهرة التاريخية بمصر

الآثار تنظم دورات تدريبية لموظفي دائرة الآثار الفلسطينية

القاهرة "المسلة" …. تنظم وحدة التدريب والتنمية البشرية بالقاهرة التاريخية بوزارة الدولة لشئون الآثار برنامج تدريبي لموظفي وزارة السياحة والآثار بدولة فلسطين الشقيقة بالاضافة الى مجموعة من الدورات التدريبية للكوادر البشرية العاملة في مجال التنقيب والترميم للآثار بقطاع غزة  تهدف الى النهوض بقدرتهم بما يخدم الحفاظ على تاريخ وحضارة الشعب الفلسطيني.

 

اكد محمد ابراهيم وزير الاثار ان ذلك يأتى فى اطار التعاون الدائم بين مصر والعديد من دول العالم لاسيما الدول العربية وخاصة فلسطين  في مجال التعاون الاثرى وبرامج التدريب الخاصة بالآثار وتدريب الكوادر البشرية الفلسطينية .

 

من جانبه اكد علي عبد العزيز الطرشاوي وزير السياحة والآثار بالسلطة الوطنية الفلسطينية على حرص وزارة السياحة والآثار الفلسطينية في تتبع الخطى المصرية في تنشيط وتفعيل الآثار بما يخدم القضية الفلسطينية وتعزيزاً للعلاقات الأخوية التي تربط الشعبين المصري والفلسطيني .

 

اوضح محمد عبد العزيز مدير مشروع تطوير القاهرة التاريخية فى حسب بيان الوزارة بأن الهدف من برامج التدريب هو تطوير قدرات ومهارات موظفي دائرة الآثار في وزارة السياحة والآثار الفلسطينية وإكسابهم المهارات النظرية والعملية في مجال الحفاظ المعماري وعمليات التنقيب والتعرف على مشاريع الترميم الجارية بمصر وأحدث الأساليب والمعدات التكنولوجية المستخدمة في مجال الصيانة والترميم وتأهيل كادر مؤهل من العاملين وتطوير الكفاءات الفنية للحفاظ على الموروث المعماري والتاريخي في فلسطين واكتساب منهجية علمية للحفاظ على التراث من خلال برامج للتوعية والتثقيف الأثري وإعداد وتأهيل الأثريين وكيفية التوثيق الأثري وصيانة وترميم الآثار الثابتة والمنقولة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله