اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

79.8 % نمو أعداد المسافرين بمطار المكتوم فى الربع الاول

دبي "المسلة" …..  سجلت حركة المسافرين عبر مطار آل مكتوم الدولي في دبي " ورلد سنترال " نموا قياسيا بلغت نسبته / 79.8 / في المائة خلال الربع الأول من عام 2016.

 

وقالت مؤسسة مطارات دبي في تقرير أصدرته حول حركة المطار  لـ وام إن المطار تعامل مع / 257 / ألفا و/ 813/ مسافرا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري بزيادة نسبتها 79.8 % مقارنة مع /143/ ألفا و /374 / مسافرا خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

وأرجعت الارتفاع الحاد في أعداد المسافرين إلى نمو الطلب على الوجهات التي تخدمها ناقلات رئيسية عاملة في المطار مثل فلاي دبي والخطوط القطرية.

 

ويعمل عبر المطار حاليا /16/ ناقلة تسير /190/ رحلة أسبوعية إلى / 25 / وجهة حول العالم .

 

وعلى صعيد الشحن .. فقد سجل المطار تراجعا في حجم الشحنات خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري حيث تعامل المطار مع /198 /ألفا و/295 / طنا من البضائع مقارنة مع /213/ ألف طن خلال الربع الأول من العام 2015 بانخفاض نسبته 6.9 % .

 

ويعمل في المطار في الوقت الراهن / 18 / شركة طيران متخصصة في الشحن تسير رحلات إلى /57 / وجهة حول العالم.

 

و أعرب ماجد الجوكر نائب الرئيس الأول للعمليات – مطار آل مكتوم الدولي في دبي " ورلد سنترال " عن سعادته بنمو أعداد المسافرين عبر المطار.

 

وأضاف إن توقعات المطار بالنسبة للنمو تستند إلى عاملين رئيسيين الأول انتقال جميع رحلات فلاي دبي إلى مطار آل مكتوم مع نهاية العام 2017 والعامل الثاني هو الراحة المطلقة في استخدام هذا المرفق حيث لا يستغرق الأمر سوى دقائق قليلة للمسافر لإنجاز إجراءاته والصعود للطائرة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله