اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

روما تدرج الجناح المتحفي المصري ضمن المزارات الفنية والسياحية بها

 

روما "المسلة" ….. ذكرت وزارة الثقافة امس الاربعاء ان بلدية روما اعلنت، ادراج الجناح المتحفي بالأكاديمية المصرية للفنون بروما ضمن قائمة المزارات الفنية والسياحية بالبلدية، وهو ما يعتبر إنجازاً ثقافياً ذو مردوداً سياحياً في هذا الوقت الدقيق التي تمر به العلاقات المصرية الإيطالية.

 

وقد شهدت الأكاديمية، اقبالا جماهيريا من المجتمع الإيطالي، خلال احتفالية ” يوم التميز المعماري حيث تحتفل العاصمة الإيطالية روما كل عام بيوم “التميز المعماري” مما يعكس شغف الشعب الإيطالي بالتراث الثقافي ووعيه التام بضرورة الحفاظ عليه وصونه، ولم يقتصر الاهتمام بالتراث الثقافي على المباني العمرانية الإيطالية فقط، وإنما أيضاً المباني التابعة للسفارات الأجنبية تأكيداً من الحكومة الإيطالية على أهمية التراث المعماري أياً كان أصله وهويته بحسب أ ش أ.

 

وقالت الدكتورة جيهان زكي رئيس الأكاديمية المصرية للفنون بروما، بأن مقر الأكاديمية قد شهد إقبال غير مسبوق لمجموعات كبيرة من الجماهير الإيطالية في إطار إحتفالات بلدية روما بيوم “التميز المعماري”.

 

واضافت أن الأكاديمية قدمت للزائرين برنامجا فنيا لإبراز الحراك للفن التشكيلي لمصر المعاصرة، وكذلك الفن المصري القديم من خلال معرض “توت عنخ آمون” الذي يظهر إبداعات الفنان المصري القديم.

 

جدير بالذكر أن مبنى الأكاديمية المصرية للفنون بروما تم ادراجها على قائمة المباني المعمارية ذات الطابع المتميز عام 2013.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله