اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بدء انطلاق رحلات القطار الخليجى المشترك عام 2018 بتكلفة 17 مليار ريال

 

بدء انطلاق رحلات القطار الخليجى المشترك عام 2018 بتكلفة 17 مليار ريال

 

أبوظبى "المسلة" …. من المتوقع أن يبدأ القطار الخليجي المشترك عمله في مطلع عام 2018 بتكلفة تصل إلى 17 مليار ريال، وقد علم أنه تم الانتهاء من الكثير من تجهيزات المشروع،وأن التصاميم الهندسية أصبحت في طورها النهائي وان هناك بعض الدول بدأت بالعمل في المشروع على أرض الواقع كدولة الإمارات.

 

وأشير إلى أن مسار المشروع الذي يبدأ من مدينة الكويت وحتى مدينة مسقط حوالي 2212 كيلو مترا. وبخصوص مشروع الربط الكهربائي لقد تم الانتهاء من مشروع الربط الكهربائي بدول المجلس في أبريل من العام الماضي، وتم الانتهاء من المرحلة الثانية وهي ربط شبكة دولة الإمارات بالشبكة الرئيسية لدول المجلس بالدمام شرق المملكة وتبقى ربط سلطة عمان بالشبكة الخليجية حتى يكتمل الربط النهائي لمشروع الربط الكهربائي في دول المجلس.

 

هناك مشاورات تجري في الوقت الحالي بين سلطنة عمان ودولة الإمارات لاستكمال ربط السلطنة بالشبكة الخليجية، متوقعا الانتهاء منها قريبا التي تم العام الماضي تبادل الطاقة الكهربائية بين الدول المشتركة في الربط ولأول مرة تم تزويد بعض الدول التي لديها نقص في الطاقة الكهربائية في فترة الذروة بتعويضها عن طريق الشبكة الخليجية الرئيسية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله