اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

لجنة الفنادق تدرس صيغة مرضية لكلف الإقامة بمنشآت الضيافة

لجنة الفنادق تدرس صيغة مرضية لكلف الإقامة بمنشآت الضيافة

لجنة الفنادق تدرس صيغة مرضية لكلف الإقامة بمنشآت الضيافة انتقد عدد من السياح الخليجيين ارتفاع أثمان الإقامة في الفنادق المحلية ذات فئة الخمس نجوم خلال فترة عيد الأضحى المبارك، قائلين لـ «العرب» إن تكلفة الإقامة فيها كانت مبالغة فيما تسعى البلاد للترويج للدوحة كوجهة سياحية إقليمية.

 

ونجحت برامج الهيئة العامة للسياحة في استقطاب آلاف الزوار الخليجيين والعرب والأجانب خلال فترة العيد، بفضل البرامج الترفيهية التي تم إطلاقها حينذاك. بيد أن خليجيين يرون أن ارتفاع أسعار الإقامة بالفنادق الكبرى مقارنة بمثيلاتها في دول الخليج، أسهم في التأثير على مخصصاتهم المالية المرصودة لزيارة الدوحة خلال فترة العيد نظرا للتكاليف العالية التي تتقاضاها منشآت الضيافة ذات الخمس نجوم. وفي هذا الصدد، ذكر عبدالله البدر مدير إدارة السياحة بالهيئة العامة للسياحة أن لجنة الفنادق القطرية ستناقش موضوع الأسعار المعتمدة في دور الضيافة المحلية، رغم أن الهيئة لا تملك صلاحية فرض أسعار محددة على الفنادق لأنها شركات استثمارية لديها دراسة جدوى تغطي رأسمالها.

 

وذكر لـ «العرب» أن اجتماع اللجنة سيشهد مناقشة موضوع الأسعار للخروج بصيغة معينة للأسعار كأن يتم إطلاق عروض وباقات شاملة خلال فترة العيد أو الصيف على سبيل المثال. ونوه بأن الهيئة تلقت ردود فعل تفيد بعدم رضا بعض الزوار عن أسعار الإقامة، لذلك هي تسعى لإيجاد صيغة تناسب الفنادق والعملاء في آن معا.

 

ثبات:

 

أكد مدير عام فندق فريزر سويتس مصطفى الحنيني أنه وفق تقرير معدلات أسعار الفنادق في الدوحة فإن الأسعار لم تتغير هذا العام عن عام 2011، مشيراً إلى أن عملية تحديد الأسعار تحكمها عملية العرض والطلب في السوق المحلية ونوه إلى أن موسم العيد شهد طلبا كبيرا أكثر من العرض مما دفع الأسعار إلى الارتفاع بشكل نسبي، مبينا أنه من الطبيعي أن تتغير التسعيرة بحسب حركة السوق مبينا أن الدوحة تعتمد في الفنادق أسعارا أقل من السعودية ودبي وتطلق عروضا تعدل أي ارتفاع في أسعارها.

 

ومن جهته ذكر مدير عام «سانت ريجيس» طارق درباس أن أسعار فنادق الدوحة الكبرى ليست أعلى من أسعار الفنادق في دول مجلس التعاون بل هي أقل منها لأنها تتضمن عروضا تشجيعية، مشيــــــراً إلى أن سانت ريجيــــس قام بإطلاق عروض مخفضـــــة تصل إلـــى %50 وهي النسب غير المتاحـــــة في فنادق دول الجوار، مشيراً إلى أن الفندق أتاح حجز غرفة وخصم %50 على حجز الغرفة الثانية ما حقق للعائلات الكبيرة العدد والتي تحتاج إلى أكثر من غرفة فرصة مناسبة لتمديد إقامتها في الدوحة وأكد درباس مدير عام سانت ريجيس أن أسعار فنادق الدوحة منخفضة أكثر من السعودية ودبي وأبوظبي.

 

ونفى مدير عـــــام فنادق الريتز كارلتـــــون في الدوحــــة حسين فيتري أن تكون أسعـــــار الفنادق في الدوحة خلــــال فترة عيد الأضحى أعلى من الأسعــــار المعتمدة في دول الجـــــوار لافتا إلى أن الأسعــــار تتغير وفقا للموســــم العالي أو المنخفض مبينـــا أن فندقي الريتــــز كارلتــــون وفريج الشرق تتغير أسعارهما وفق المواسم وبنسب لا تذكر. وتساءل فيتري أنه إذا كانت أسعار الفنادق في الدوحة عالية جدا فلماذا سجلت طوال هذا العام نسبة إشغال تقدر بـ%89؟ مذكرا بأن أسعار دور الضيافة القطرية لا تعتمد نظام الضرائب في حين أنها تقدم أفضل خدمات على مستوى المنطقة لافتا أن الأسعار في الدوحة أقل من الكويت ودبي بنسب كبيرة.

المصدر: العرب القطرية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله