اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الامير سلطان بن سلمان يفتتح “ملتقى ألوان السعودية” اليوم

 

الامير سلطان بن سلمان يفتتح "ملتقى ألوان السعودية" اليوم

 

الرياض "المسلة" …. يفتتح الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار اليوم «ملتقى ألوان السعودية» الذي تنظمه الهيئة لمدة خمسة أيام في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

 

وأوضح نائب الرئيس للتسويق والبرامج بالهيئة العامة للسياحة والآثار عبدالله الجهني أن هذا الملتقى يعد أول وأكبر ملتقى وطني يُعنى بالتصوير الفوتوغرافي وتوظيفه في تسويق السياحة الوطنية، ويهدف إلى تنمية الاهتمام بالسياحة المحلية وتسويق الوجهات والمنتجات السياحية التي تزخر بها مناطق المملكة وإبراز التنوّع المميز فيها كما يهدف إلى تشجيع وتحفيز المصورين المحترفين المبدعين والهواة لإبراز ما تتمتع به المملكة من مواقع سياحية وتراث وآثار وبيئة طبيعية متنوعة وتقدم حضاري.

 

 وأشار إلى أنه سيتم خلال حفل افتتاح الملتقى إعلان الفائزين بمسابقة ألوان السعودية للتصوير الضوئي التي شارك فيها أكثر من 1000 مصور بأكثر من 3000 صورة في مواضيع المسابقة الأربعة التي تشمل: الطبيعة، والتراث العمراني، ووجوه سعودية، والتنمية والتطور.

 

وسوف يفتح المعرض الفني المصاحب للملتقى أبوابه للجمهور ابتداءً من يوم غدٍ الاثنين وحتى يوم الخميس المقبل، ويضم المعرض إضافة إلى الصور المشاركة في المسابقة والصور الفائزة، عددًا من الأجنحة والمساحات المخصّصة للرعاة والعارضين والجهات ذات العلاقة بالتصوير الفوتوغرافي والخدمات المرتبطة به، حيث تشمل الأجنحة العامة جناح السياحة في تاريخ المملكة المخصّص لصور ملوك السعودية في الرحلات السياحية المحلية، مع قسم خاص لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في رحلاته السياحية بالداخل، وجناح راعي الملتقى كمصوّر وهو عبارة عن صور مختارة من تصوير الأمير سلطان بن سلمان، وجناح المملكة بعيون عالمية وبه صور مختارة لمصورين عالميين عن المملكة، بالإضافة إلى أجنحة الجهات الرسمية المشاركة بالملتقى.

 

وسيشهد الملتقى إقامة 16 ورشة عمل بمشاركة متخصّصين في مجالات التصوير المختلفة، ففي اليوم الثاني للملتقى ستقام خمس ورش عمل تختص بالتقنيات الحديثة في التصوير والعناية بالمعدات إلى جانب حلقتيّ نقاش الأولى بعنوان «قصص نجاح مجموعات التصوير الخاصة» والثانية عن «حقوق المصورين» إضافة إلى دورة تدريبية عن التصوير.

 

فيما تبدأ فعاليات اليوم الثالث بتطبيق ميداني لورشتيّ التصوير للأغراض التسويقية في السياحة وتصوير البانوراما إلى جانب أربع ورش عمل ومحاضرات. ويتضمن اليوم الرابع تطبيقًا ميدانيًا لورشتيّ العمل تصوير الطبيعة والتصوير المعماري إلى جانب ورش عمل ومحاضرات عن الصور على الإنترنت.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله