اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إطلاق أول قناة إلكترونية للصم والبكم

لحين إطلاقها فضائياً وتستهدف 10 ملايين عربى


إطلاق أول قناة إلكترونية للصم والبكم

القاهرة " المسلة " سعيد جمال الدين …  تطلق  مبادرة ينابيع الحياة فى إحتفالات مصر  باليوم العالمى للمعاقين ومتحدى الإعاقة أول قناة إلكترونية على النت فى المرحلة الأولى ولتكون بعدها أول قناة فضائية للصم والكلام  .

 

قال عماد أنور المخطط التسويقي ورئيس المبادرة  أن  الإحتفالية تتضمن إطلاق أول قناة اليكترونية موجهة للشباب الصم إلى جانب الشباب متحدي الإعاقة بشكل عام والفكرة تكمن في تنفيذ التواصل المرئي مع المجتمع لمدة 6 شهور إلى أن نصل في النهاية لتحويلها إلى فضائية.

 

أضاف أنور أن لن تكون على موقع اليوتيوب كما هو حال عدد كبير من قنوات التواصل ولكن ستكون قناة مستقلة بموقعها تتضمن البث المباشر والمسجل أيضا ويعمل بها العدد من الشباب الصم بشكل خاص .

 

أضاف أنور أن القناة ستطلق تحت مسمى ARAB DEAF ONLINE TV فهي تخدم كافة المجتمع على المستوى المحلي والعربي من الشباب الصم في مرحلتها الأولى ضعاف السمع والصم هم فئة من مجتمعاتنا العربية له حقوق كما لنا نحن أصحاب السمع.

 

أعلن عماد أنور أن عدد ضعاف السمع والصم في الوطن العربي يصل لما يقرب من 20 % من سكان الوطن العربي ونلاحظ جميعا حقهم الإعلامي والترفيه في قطاع الإعلام مهدر فلا يوجد لهم برامج مخصصة أو مسلسلات مترجمه بلغة الإشارة ليس من خلال الصندوق الموجود في أسفل زاوية القناة ولكن أن تكون الشاشة بكاملها لضعاف السمع والصم من هنا كانت فكرة إطلاق أول قناة متخصصة في تقديم برامج ومواضيع حياتيه لهم بمشاركة نجوم الفن والمجتمع والسياسة .

وحول الفكرة قال عماد أنور أن القناة تعد وسيلة تواصل وتحقيق اندماج بين المجتمع ونشر ثقافة لغة الإشارة من خلال حزمة برمجية كاملة تطلق على قناة متخصصة على الشبكة العنكبوتية – الانترنت – بهدف التواصل مع أكثر من عشرة ملايين أصم عربي في عالمنا العربي وسيكون العمل مشترك مابين متخصصين ومتطوعين وضعاف سمع وكل فئات المجتمع لتحفيز المجتمع على المتابعة ونشر لغة الإشارة مما يحقق التنمية والنهوض بالمجتمع من خلال مختلف أطياف المجتمع .

 

وعن  أهداف القناة قال عماد أنور المخطط التسويقي ورئيس المبادرة  إنها تهدف لنشر ثقافة لغة الإشارة ، وتحقيق دمج فئات المجتمع ، وتوصيل صوت ضعاف السمع للمسؤلين كونها الوسيلة الإعلامية الخاصة بهم مما سيكون له الأثر في متابعتها من القطاعات المختصة.

أضاف أن القناة سيكون لها دوراً أساسياً في تأهيل الشباب الصم للعمل في القطاعات الإعلامية من خلال الوسائل المتاحة العملية التي تتناسب مع ظروفهم، والعمل على زرع روح المنافسة بين الشباب في الأعمال التي ستقدم.

 ورداً على سؤال حول خطة البرامج الرئيسية  التى ستقدمها القناة قال عماد أنور المخطط التسويقي ورئيس المبادرة  أنها تضم القراّن بلغة الإشارة ، نشرة الصباح والأخبار ،و من الإشارة يفهم ( برنامج حواري) ، إلى جانب برنامج لتعليم الطبخ بلغة الإشارة فى المرحلة الأولى من القناة .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled