اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الفايز يفتتح مهرجان الفسيفساء الاول في مركز زوار مادبا

 

الفايز يفتتح مهرجان الفسيفساء الاول في مركز زوار مادبا

 

مادبا "المسلة" … افتتح وزير السياحة والاثار والبيئة نايف الفايز مساء امس الخميس فعاليات مهرجان الفسيفساء الاول الذي تنظمه مديرية سياحة مادبا في ساحة مركز الزوار في مسعى منها لتسويق وترويج المدينة ومنتجها السياحي. وياتي تنظيم هذا المهرجان الخاص بمنتج الفسيفساء الذي تشتهر به محافظة مادبا ضمن سياسة الوزارة بتنظيم المهرجانات في مختلف محافظات المملكة لتنشيط السياحة فيها والتعريف بالمواقع السياحية والاثرية وتفعيل دور ابناء المجتمع ومؤسساته الوطنية والاهلية في هذه الفعاليات.

 

وتنتشر الفسيفساء والتي يحمل المهرجان اسمها في مساحات واسعة من الارضيات الفسيفسائية في المواقع الاثرية في المدينة اشهرها خريطة الفسيفساء الموجودة في كنيسة الروم الأرثوذكس في مادبا ثالث أهم موقع أثري في الأردن التي يقصدها السائح من كل بقاع العالم .

 

واكد وزير السياحة  لـ بترا ان عدد الزوار لمادبا قفز من 50 الف زائر قبل 10 سنوات ليتجاوز 400 الف سائح يعد مؤشرا على اهمية السياحة وما تعكسه على التنمية في المحافظة من خلال زيادة فرص العمل والدخل والاستثمار وحدوث انتعاش اقتصادي.

 

وعرض عميد معهد مادبا لفن الفسيفساء والترميم الدكتور احمد العمايرة مكونات السياحة في الاردن ومنها المنتج السياحي والارث التاريخي والامن والاستقرار والقيادة الحكيمة التي جعلت من الاردن واجهه سياحية في العالم مشيرا الى دور معهد فسيفساء مادبا الذي يعد الاول في الشرق الاوسط والعالم ودوره برفد سوق العمل بالكفاءات .

 

وعرض فليم وثائقي مدته 8 دقائق تحدث عن معهد فسيفساء مادبا وتاريخ نشأته ومشروع التوسعة والدور الذي يلعبه في الحفاظ على فن الفسيفساء وتعليم اصوله والتدريب العملي على كيفية صيانته وترميمه.

 

وجال الوزير على المعارض التي اقيمت من المعنيين بالمنتج السياحي والفسيفسائي في مادبا واستمع الى شرح من القائمين عليها ومطالبهم وهمومهم. ويتوفر في محافظة مادبا حوالي 51 متجرا ومشغل لصناعة وبيع الفسيفساء والمنتج السياحي التراثي فيما قدر عدد زائري المحافظة من مختلف الجنسيات حتى نهاية الشهر الماضي ب 180 الف زائر.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled