اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

نمو السياحة القطرية يجذب اهتمام الشركات العالمية .. وقلة فنادق الدرجة الثالثة تؤثر سلباً على النمو

نمو السياحة القطرية يجذب اهتمام الشركات العالمية .. وقلة فنادق الدرجة الثالثة تؤثر سلباً على النمو

 

في إطار استضافة فندق سانت ريجيس الدوحة أمس منتدى جمعية التنفيذيين للسفر في الشركات قال بنيو فان لارهوفن رئيس المجموعة الاستشارية للسفر أن النمو الكبير في قطاع السياحة الذي تشهده دولة قطر التي باتت جاذبة لاهتمام الشركات العالمية والذي يعكسه حجم الفعاليات وورش العمل التي تعج بها الدوحة هذه الأيام ومن بينها المنتدى الذي تعقده جمعية التنفيذيين للسفر .

 

وحول التأثير الاجابي على حركة الطيران وإشغال الفنادق وقال بنيو إن الدوحة باتت مقصدا هاما للسفر والسياحة " التوقعات تشير إلى أن قطر ستشهد العام المقبل 2013 ارتفاعا كبيرا في مبيعات خطوط الطيران بنسبة 10 % وارتفاعا في نسبة إشغال الفنادق تصل الى 12 % " . وذلك وفقا لاحصاءات الاياتا ومنظمة الفنادق والسياحة العالمية . مضيفا ان احد أهداف المنتدى في الدوحة النظر في استفادة المؤسسات المشاركة من هذا النمو المتوقع العام القادم " خاصة أن هذا الزخم يتوقع له ان يستمر حتى استضافة الدوحة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم ، وهو مايتطلب حركة هائلة في قطر تسابق الزمن لتوفير متطلبات الطلب المتزايد للسفر إلى الدوحة " .بحسب الراية القطرية.

 

وأضاف بنيو أن دبي تشهد النمو الأكبر في سوق السفر في المنطقة تليها كل من قطر والسعودية كمقاصد للسفر والسياحة وذلك بعد التراجع الذي شهدته هذه الأسواق في كل من مصر وتونس بتأثيرات ثورات الربيع العربي هناك. مشيرا الى أن هذه المتغيرات تتيح فرصة كبيرة أمام الفنادق في دولة قطر خاصة أن قطر قد نجحت في أن تصبح مقصدا مهما للمؤتمرات واللقاءات والأحداث الكبرى.

 

لكن بنيو قال ان هناك مشكلة تواجه القادمين الى قطر وخاصة من حيث توفر فنادق الدرجة الثالثة " واعتقد انه تكمن هنا مشكلة ينبغي مواجهتها من قِبل الأجهزة المعنية باقامة المزيد من فنادق الدرجة الثالثة حيث معظم حركة السفر العالمية تتجه الى مثل هذه الفنادق التي يبحث عادة جمهورها عن الأفضل والأرخص في السفر والسكن " . ومضى يقول طالما تهتم قطر بالجذب السياحي والمؤتمرات فينبغي الاهتمام بهذا الجانب الذي يجذب الشركات لما فيه من مزايا وخفض كبير في الانفاق .

المصدر: مباشر

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled