Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع يؤكد فى حفل تكريم المغامر العالمى “هشام نسيم” على تشجيع السياحة الرياضية

 

السياحة ونسيم يرعيان أكبر قافلة سفارى على مستوى العالم

 

زعزوع يؤكد فى حفل تكريم المغامر العالمى "هشام نسيم" على تشجيع السياحة الرياضية

 

القاهرة "المسلة" …. شهد هشام زعزوع وزير السياحة حفل تكريم المغامر المصري هشام نسيم وتسليمه شهادة موسوعة جينيس العالمية في مجال التحدي البشري ، لعبوره هضبة الجلف الكبير بالصحراء الغربية وذلك بحضور إلهامي الزيات رئيس إتحاد الغرف السياحية وكريم النجار رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية التجارية للسيارات وسامي سليمان وعادل حسين  .

 

قال زعزوع أن نجاح هشام نسيم في تحقيق رقم جديد بموسوعة جينيس يؤكد تنوع منتجنا السياحي ويفتح أفاق واسعة للسياحة الرياضية وسياحة المغامرات بما يمثل إضافة حقيقية للمنتج السياحي المصري حيث أن البيئة المصرية ملائمة لتلك الأنماط السياحية التي بدأت تتصاعد أسهمها في السنوات الأخيرة وأننا نجحنا في تنظيم رالي الفراعنة  منذ عام 1984 م وأنه أن الأوان لاستثمار إمكانياتنا في تعظيم العوائد السياحية فلدينا صحراء شاسعة وآمنة يمكن أن ننمي فيه سياحة الصحاري والسياحة الرياضية وسياحة المغامرات ولدينا أجمل واحات يمكن أن ننمي فيها السياحة البيئية . 

 

وأضاف الوزير فى بيان صادر عن الوزارة تلقت "المسلة" نسخة منه  أن الوزارة بالتنسيق مع  المغامر هشام نسيم  والشركات السياحية المختلفة سترعى أكبر قافلة سفاري في العالم على أن تبدأ الرحلة من غرب بحيرة قارون وتنتهي على بعد 30 كيلومتر من منطقة العلمين  بما يمثل حدث عالمي سنستغله في الترويج  للسياحة الصحراوية وسياحة المغامرات .

 

وأضاف زعزوع أن لدينا أهداف قصيرة المدى نسعى حثيثا لتحقيقها من ضمنها زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى الأقصر وأسوان لذا نستغل الإحداث السياحية لخدمة هذا الهدف ففي نهاية الأسبوع الحالي نحتفل بالذكرى التسعين لاكتشاف مقبرة توت عنخ أمون وتم الترويج لهذا الحدث عالميا وفي منتصف ديسمبر القادم على موعد مع إعادة افتتاح منطقة الأهرامات بعد تطويرها حيث تم وضع سياج حول المنطقة لرفع  كفاءتها وجارى إنشاء مكاتب وأكشاك لخدمة السائحين وإمدادهم بالبيانات والمعلومات المطلوبة .

 

يذكر أن هذه هي المرة الثالثة التي يقوم فيها هشام نسيم بتسجيل رقم جديد بالموسوعة والتي بمقتضاها يكون الوحيد الحاصل على ثلاث تسجيلات في هذه الموسوعة في الشرق الأوسط والتي استخدم فيها المغامر سيارة فولكس فاجن أماروك ذات الدفع الرباعي وأستغرق عبوره الهضبة 5 ساعات و7 دقائق برعاية أكسون موبيل  .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله