Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

جنوب غرب ألمانيا.. أرض القصور الرومانسية والقلاع

 

جنوب غرب ألمانيا.. أرض القصور الرومانسية والقلاع

 

جنوب غرب ألمانيا المتمثل في شتوتغارت، وبادن بادن، والغابة السوداء، وفرايبورغ، وهايد لبيرغ، وبحيرة كونستانس، وميتسينغن، واحد من أعظم أماكن قضاء العطلات في أوروبا، لما يملكه من تاريخ وتكنولوجيا حديثة وقصور رومانسية ومدن تنبض بالحياة، فضلاً عن جمال الطبيعة الأخاذ والقلاع الأثرية والمهرجانات الثقافية.

 

وإضافة إلى هذا كله فإنه المكان الذي شهد ولادة السيارة في عام 1886، كما إنه موطن أفخر ماركات السيارات المعروفة عالمياً مثل: "مرسيدس بنز" و" بورشه".

 

شتوتغارت

تتميز شتوتغارت بالقصور البديعة، والعمارة الحديثة، ومعالم الجذب السياحي مثل: المتاحف الفنية، ودور الباليه ذات المستوى العالمي، والحدائق الغناء، كما تعد واحدة من المدن الأكثر أناقة في ألمانيا، وعلى الرغم من تقاليدها الطويلة في تصميم وصناعة السيارات، إلا إن منطقة وسط المدينة مخصصة للمشاة.

 

وعلى الصعيد الطبي، فإن مستشفى شتوتغارت يستقبل في كل عام أكثر من 80 ألف مريض داخلي، و400 ألف مريض خارجي.

 

بادن بادن

أما بادن بادن، فتمثل منتجعاً صحياً دولياً أنيقاً في الريف الجميل عند تخوم الغابة السوداء، وفي ظل ما تزخر به من ينابيع مياه معدنية استشفائية طبيعية وفنادق فخمة وحدائق، فإنها تحتضن أيضاً برامج وفعاليات ومهرجانات مرموقة على مدار السنة مثل: مهرجان سباق الخيول الدولي، والاجتماع الدولي للسيارات "فينتاجه".

 

الغابة السوداء

وعندما ترى جبالا يغطيها الضباب، وبحيرات عميقة صافية، ووديانا شديدة الانحدار، إضافة إلى الغابات الكثيفة والمروج الخضراء الخصبة، فاعلم أنك في الغابة السوداء التي توفر وسط مناظرها الخلابة مجموعة واسعة من البضائع المصنوعة محلياً مثل الحلوى والعسل والساعات التقليدية الحرفية بدءاً من ساعات الوقواق وانتهاء بالساعات الفخمة العصرية.

 

فرايبورغ

وتعرف فرايبورغ التي تمتلك 900 عام من التاريخ، بعاصمة الغابة السوداء، ويمثل قلبها منطقة مخصصة للمشاة تتقاطع فيها الممرات المتنوعة التي تصطف فيها المنازل التاريخية النصف خشبية والساحات الأنيقة.

 

هايد لبيرغ

ولطالما كانت هايدلبيرغ، واحدة من أكثر المدن الأوروبية رومانسية بآثار قلعتها الواقعة على تلة، وبيوتها الباروكية، وأزقتها المرصوفة، وأقدم جامعة في ألمانيا تأسست عام 1386، إضافة إلى نهر النيكار وما يحيط به من تلال مغطاة بالأشجار.

 

بحيرة كونستانس

وتمتلك بحيرة كونستانس أجواء البحر الأبيض المتوسط بالرغم من وقوعها في قلب أوروبا، حيث تصطف أشجار النخيل على طول الشاطئ وتعبر قواربها الشراعية المياه الزرقاء الصافية.
 

المصدر: البيان

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله