Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تركيا تسعى لريادة السياحة العلاجية من خلال مصادرها الطبيعية

 

تركيا تسعى لريادة السياحة العلاجية من خلال مصادرها الطبيعية

 

اسطنبول "المسلة" … تسعى تركيا لتكون في المراتب الأولى في مجال السياحة العلاجية، من خلال منشآتها الصحية المتطورة، ومصادرها الطبيعية في علاج المرضى، مثل ينابيع المياه المعدنية.

 

وتحدث رئيس دائرة السياحة العلاجية، في وزارة الصحة التركية، "دورسون آيدن" لوكالة الأناضول، عن التقدم الحاصل في مجال السياحة العلاجية في تركيا، ومساعي الوزارة لتطوير العمل، في سبيل الارتقاء بالمستوى، للوصول إلى المراتب الأولى عالميا.

 

وأفاد "آيدن"، أن حوالي 500 ألف شخص، زاروا تركيا عام 2011، بقصد العلاج، فيما شهد العام الحالي زيادة بنسبة 30 بالمئة، وينتظر أن تساهم في زيادة العائدات بنسبة 100 بالمئة، حيث يقدر المبلغ بحوالي ملياري دولار، الأمر الذي يوضح التوجه نحو الهدف بشكل مستقر.

 

وأوضح أن وزارة المالية وفي سعي لتشجيع مشافي القطاع الخاص على الانخراط في تطوير السياحة العلاجية، قررت إعفاءهم من 50 بالمئة من ضرائب عائدات استشفاء السياح.

 

وأشار المسؤول التركي، أن اسطنبول تعتبر أهم مراكز السياحة العلاجية في تركيا، التي تحتضن أكثر المراكز الطبية تطورا، وتشهد إقبالا من أغلب الدول العربية والأجنبية، فيما يقصد السياح ولاية "دنيزلي"، جنوب تركيا، للتمتع بالمياه المعدنية، أو الكبريتية، ويفضل المسنون من الدول الأوروبية، التوجه للنقاهة في ولاية "أنطاليا" على ساحل البحر المتوسط.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله