Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة أبوظبى تنظم دورة تدريبية للناشرين بالتعاون مع شركة كتاب

 

سياحة أبوظبى تنظم دورة تدريبية للناشرين بالتعاون مع شركة كتاب

 

ابوظبي "المسلة" … تنظم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالتعاون مع شركة "كتاب" الجهتان المنظمتان لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب الدورة الرابعة من برنامج تدريب الناشرين التي سوف تقام ابتداءً من غدٍ الأحد وتستمر الى 21 نوفمبر الجاري في الحرم الجامعي لجامعة باريس- السوربون أبوظبي.

وتتضمن الدورة عددا من الندوات ويترأسها قادة من ذوي الخبرة في صناعة النشر العالمية ويقدمها محاضرون يمتلكون ثروة من المعرفة والدراسة التحليلية للسوق بشأن أفضل الممارسات في صناعة النشر العالمية والاتجاهات السائدة في مجال النشر الإلكتروني.

ويشارك في الدورة الرابعة من برنامج تدريب الناشرين خمسة وعشرين مديراً تنفيذياً من لبنان وسوريا ومصر والأردن والمغرب والجزائر وتونس والمملكة العربية السعودية وباكستان إضافة الى دولة لإمارات.

ويتألف البرنامج من حلقتين دراسيتين تتناولان موضوع النشر الإلكتروني بشكل عام.

ويترأس الجلسات المحاضران بيتر باليس مدير تطوير الأعمال الرقمية لدى دار النشر جون وايلي والأستاذ في مركز النشر التابع لكلية الدراسات المستمرة والمهنية بجامعة نيويورك وجان ميشال أوليه من جامعة باريس- السوربون أبوظبي.

وتتمحور الدورة حول العديد من الموضوعات منها النشر الرقمي وآلية التسعير والطباعة عند الطلب والترويج المباشر عبر الإنترنت والقرصنة ومدخل إلى النشر الإلكتروني ومراجعة الفئة والشكل الرقمي والتسعير والطباعة عند الطلب وتزويد الموجودات الرقمية وإدارة الحقوق الرقمية والقرصنة وكيفية الحد من المشاركة غير القانونية للملفات والقرصنة وما وراء الكتاب الالكتروني البسيط ..التطبيقات المحمولة والمنتجات المعززة.

كما سيتطرق البرنامج الى التسويق والترويج المباشر عبر الإنترنت بالاضافة الى حوار مع مدير دار النشر وايلي دبي بشأن آخرالمبادرات الرقمية والتحديات الماثلة والفرص المتاحة في المنطقة ونقاط القوة والضعف في النشر باللغة العربية فيما يتعلق بالنشر الرقمي.

وقال جمعة عبدالله القبيسي مدير معرض أبوظبي الدولي للكتاب إننا ملتزمون برؤيتنا لتطوير الكتاب وصناعة النشر ووضع أبوظبي على الخريطة الإقليمية بوصفها مركزاً رئيساً للنشر ..مؤكدا الحرص على مواكبة التطورات العالمية في قطاع النشر.

واكدت أندريا تشامبرز مديرة مركز النشر التابع لكلية الدراسات المستمرة والمهنية بجامعة نيويورك على اهمية تبادل التعلم وتوسيع نطاق القراءة والثقافة عبر طرق النشر المعززة والتزويد الرقمي.

وبدوره قال البروفيسور إريكفواش نائب عميد جامعة باريس- السوربون أبوظبي إن التطورات الأخيرة التي شهدتها التقانة الرقمية قد أحدثت ثورة في مجال النشر مما أدى إلى تحولات جذرية في مجال النشر التقليدي.

وتقام الدورة الرابعة من برنامج تدريب الناشرين في أعقاب الدورات الثلاث المقامة منذ عام 2009 والتي حققت نجاحاً بالغاً وكان عدد المسجلين للالتحاق بها يفوق عدد المقاعد المتاحة.

وتشكل الحلقات الدراسية لتدريب الناشرين جزءاً من المهمة التي تنهض بها "كتاب" لإضفاء الطابع الاحترافي على قطاع النشر الإقليمي.

وتعمل "كتاب" مع الشركاء الدوليين والمتحدثين داخل هذه الصناعة على تطوير برنامج مهني واسع النطاق ومصمم خصيصاً ليعمل تحت مظلة معرض أبوظبي الدولي للكتاب.

جدير بالذكر ان معرض أبوظبي الدولي للكتاب للعام 2013 سيقام خلال الفترة من 24 إلى 29 أبريل القادم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض وبتنظيم من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.
 

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله