اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

عاطف عبداللطيف : تاكسى جوى يربط بين المناطق السياحية بجنوب سيناء

 

للتغلب على المشاكل التى تعترض الرحلات البرية

عاطف عبداللطيف : تاكسى جوى يربط بين المناطق السياحية بجنوب سيناء

 

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين …. يعقد عدد من المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب الفنادق والقرى السياحية بمنطقة جنوب سيناء إجتماعاً مساء الأحد المقبل  بمطعم سى هورس بالمعادى لبحث فكرة تنفيذ مشروع التاكسى الجوى بين مناطق جنوب سيناء.

 

الخبير السياحى الدكتور عاطف عبد اللطيف صاحب الفكرة والدعوة للإجتماع قال أن فكرة تنفيذ مشروع التاكسى الجوى جاءت نتيجة للمشاكل التى تواجه الطرق البرية بجنوب سيناء وكذلك للمناخ المتقلب بالمنطقة  والتى كثيراً ما تتسبب فى عدم تنفيذ البرامج السياحية بالشكل المناسب والمتفق عليه، وأن إنتظام التشغيل لهذا المشروع سيكون له من اثر بالغ على مجمل النشاط السياحى فى سيناء وعدم قصر هذا التشغيل على جهة بعينها مما يؤدى إلى الاحتكار.

 

أضاف عبد اللطيف أنه توصل إلى إتفاق مع شركة سمارت وهى إحدى الشركات التابعة لسلطة الطيران المدنى المصرى  لتكون الشركة المنفذة لهذا المشروع ومبادرتها لتخصيص طائرة موديل 2011 ذات سعة 72 راكب لهذا المشروع والذى يعمل على تشغيل رحلات طيران ما بين ( القاهرة- كاترين – القاهرة ) (شرم الشيخ – كاترين – شرم الشيخ ) ( طابا – كاترين – طابا ).

 

أكد عبد الطيف أنه وجه الدعوة إلى حوالى 500 شخصية وشركة وفندق سياحى ممن لهم نشاط فى هذه المنطقة ( جنوب سيناء ) إلى جانب بعض المسئولين فى وزارة السياحة ووزارة الطيران المدنى ومحافظة جنوب سيناء والغرف السياحية  لبحث ودراسة هذه الفكرة والتى تكون بمثابة طوق نجاه لهذه المنطقة التى باتت تعانى من تأثير الأحداث التى تشهدها على حركة السياحة الوافدة لها .

 

أوضح أن منطقة جنوب سيناء تتميز بتعدد مطاراتها سواء كانت دولية أو محلية ومنها مطارات طابا وكاترين والنقب إلى جانب شرم الشيخ مؤكداً على أن التاكسى الجوى لا يتطلب للخدمات التى تطلبها الطائرات العملاقة .

 

طالب الدكتور عاطف عبد اللطيف الحكومة والجهات المعنية بالسياحة بضرورة دعم هذه الفكرة والتكاتف لتنفيذها تحت مظلة مشتركة بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص مثلما تم مع دعم برنامج طابا وتنشيط السياحة الوافدة إليها عبر دعم الطيران الوافد إليها وبحث ألآليات التى يتم الإتفاق عليها  .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled