اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

البحرين تطلق مهرجان الايام الثقافية بمشاركة 200 دار نشر عربية و دولية ديسمبر المقبل

البحرين تطلق مهرجان الايام الثقافية بمشاركة 200 دار نشر عربية و دولية ديسمبر المقبل

 

المنامة "المسلة" …. تنطلق فعاليات مهرجان "الايام" الثقافي التاسع عشر في الفترة من السادس والعشرين من شهر ديسمبر القادم وحتى الثالث من يناير 2013، والذى يقام تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، وبمشاركة كبريات دور النشر العربية والعالمية.

 

ومن المتوقع أن يشارك في مهرجان "الأيام" الثقافي في دورته الجديدة هذا العام، أكثر من 200 دار نشر عربية ودولية، وسيتم خلال أيام المهرجان عرض ما يقارب نحو 150 ألف عنوان هي حصيلة أحدث الاصدارات على مستوى العالم.

 

وأكد رئيس مجلس ادارة مؤسسة "الايام" نجيب يعقوب الحمر، ان اللجنة المنظمة للمهرجان بدأت في وضع اللمسات الأخيرة لهذا الحدث الهام، والذي ساهم على مدى تسعة عشرة عاما هي عمر المهرجان، في تكوين وتشكيل الوعي الاجتماعي ورفع مستوياته الحضارية، عن طريق زيادة المعرفة والمهارات المهنية المختلفة، وتوفير المصادر العلمية والمعرفية التي تدفع القراء والباحثين وأفراد المجتمع عامة نحو أكثر المجالات نشاطاً وابتكاراً.

 

وقال الحمر: "مما لا شك فيه أن الكتاب سيظل الهاجس الفكري والمعين القوي في التثقيف الذاتي للإنسان مهما تسارعت وتطورت الوسائل الثقافية الأخرى، وأن الكتاب سيبقى من أهم مصادر المعرفة والرفيق الآمين لكل باحث عن الجديد في مختلف مجالات الفكر والأدب والعلم والفنون.

 

وستقوم اللجنة المنظمة للمهرجان بالاعلان في وسائل الاعلام المحلية والعربية عن أهم الاصدرارت التي سيتم توفيرها هذا العام، كما ستقوم اللجنة بتنظيم زيارات المدارس والجامعات للمهرجان، بالإضافة الى دعوة الجمهور في البحرين والمنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي للتعرف على أهم ما في الدورة 19 للمهرجان.

 

وكما اعتاد رواد المهرجان في دوراته السنوية المتعاقبة، فإن فعالياته ستشهد هذا العام العديد من النشاطات الثقافية المتميزة التي حرصت مؤسسة الأيام للنشر على أن تكون مصدراً ومنهلاً ورافداً ثقافياً يعكس مدى تطور الحركة العلمية والثقافية في المملكة.
 

المصدر: بنا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله