اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

ابراهيم يطالب بوضع خطة عاجلة لفتح المواقع الاثرية بسيناء أمام السياح

 

ابراهيم يطالب بوضع خطة عاجلة لفتح المواقع الاثرية بسيناء أمام السياح

ميرفت عياد "المسلة" ميرفت عياد …. طالب محمد إبراهيم وزير الدولة لشئون الآثار  بسرعة الانتهاء من أجراء الحفائر بمنطقة تل حبوه بسيناء لإعدادها كمتحف مفتوح يستقبل السياحية المحلية والعالمية وذلك بعد  اكتشاف عده مواقع أثرية بها تعود إلي عصر رمسيس الثاني والتي كان آخرها اكتشاف خرطوش تضمن إحدى ألقابه داخله حيث لقب بحامي مصر وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اكتشاف اسم مصر في سيناء .

 كما طالب بوضع لوحات إرشادية تتضمن معلومات أثرية عن تلك المواقع  ، جاء ذلك خلال تفقد الوزير المواقع الأثرية بسيناء ، بمرافقة  محمد عبد المقصود نائب رئيس قطاع الآثار المصرية واللواء محمد سامي المشرف على الشئون المالية والإدارية  ومحمد كمال إبراهيم مدير عام منطقة سيناء .

 

تأتى زيارة وزير الاثار لسيناء في إطار حرص الدولة  لتنمية سيناء اقتصادياً واجتماعياً وسياحياً وأثرياً ، حيث تفقد وزير الآثار الاكتشافات الحديثة فى كل من تل حبوه وبمنطقة القلعة الرومانية في تل ابو سيفي ،  كما تفقد قلعة ثارو التي تعد من أهم القلاع في مصر والتي تعود إلي عصر الاسرتين   18 و 19 من الدولة الحديثة الفرعونية بالاضافة  الى معبد من عصر الاسرة  26 ، ومنطقة البلوزيوم بتل الفرما  والتي تقع على بعد 25 كيلو متر شرق قناة السويس ووجهه باستكمال اعمال الحفائر والترميم الجارية بمسرح بلوزيوم الكبير والذي اكتشفته البعثة المصرية ويعد من أكبر المسارح الرومانية المشيدة من الطوب الأحمر .

 

وقام وزير الاثار بجولة تفقدية بالمخزن المتحفي وطالب باستكمال منظومة التأمين على أن يبدأ في الأسبوع القادم تغيير كاميرات المراقبة والتي تم تدميرها وسرقة بعضها في بدايات ثورة 25 يناير .

كما حرص على لقاء شباب الأثريين بمركز العلمي بالقنطرة شرق واصدر تعليماته بسرعة الانتهاء من تجهيز المركز لزيادة عدد المتدربين مع تزويد المركز بمكتبة رقمية متضمنة كتب علمية وأثرية ، كما أطلعهم على خطة الوزارة في المشروعات الجارية من ترميم وانشاء متاحف جديدة ورؤية الوزارة في حل المشكلات القائمة كما منح المتدربين شهادات تقدير معرباً عن سعادته بما شاهده من اعمال قام بها المتدربين انفسهم تحت اشراف خبراء وزارة الآثار .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله