Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مركز القاهرة للتحكيم التجارى ينظر فسخ تعاقد مدينة الإنتاج الإعلامى وشركة فان سيتى

 

بعدما فشلت فى ضخ استثمارات جديدة بمدينة ماجيك لاند

مركز القاهرة للتحكيم التجارى ينظر فسخ تعاقد مدينة الإنتاج الإعلامى وشركة فان سيتى

 

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين … ينظر مركز القاهرة  الإقليمى للتحكيم التجارى نهاية نوفمبر الجارى  الدعوى التى أقامتها مدينة الإنتاج الإعلامى  ضد شركة فان سيتى  لفسخ التعاقد المبرم بينهم  والخاص بإدارة مدينة ماجيك لاند الترفيهية المملوكة للشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامى .

وقال حسن حامد رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب للشركة "المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامى" أن المفاوضات التى قامت بها الشركة  مع فان سيتى لإعادة استئناف العقد وضخ الاستثمارات المقدرة ب 30 مليون جنيه مصرى  باءت بالفشل مما أدى إلى حسم خيار التحكيم للفصل فى الأمر.

أشار حامد  إلى أن الدعوى تأتى كإجراء استباقى من فان سيتى لتتجنب دفع أى تعويضات للشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامى وإلزامها بضخ الاستثمارات .

أوضح رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب للشركة "المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامى" أن مدينة ماجيك لاند لم تواجه ظروف قهرية فعلية تضطرها إلى الإغلاق باستثناء أيام الثورة البالغ عددها 18 يوم فقط ثم واصلت المنشات التجارية والإدارية والترفيهية أعمالها وهو ما يدعم موقف الإنتاج الإعلامى أمام مركز التحكيم .

أكد حامد أن الشركة فضلت عدم استغلال ماجيك لاند حتى الأن لدعم موقفها فى القضية بناء على توصية المستشار القانونى للشركة على أن تبحث بعد ذلك بدائل استغلالها .

وكانت  شركة فان سيتى أقامت دعوى تحكيم ضد الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامى بعد أن أوقفت نشاطها فى ماجيك لاند اعتبارا من 27 يوليو 2011 متعذرة بإحداث الثورة التى مثلت لها قوة قاهرة مما دفعها للتوقف عن ضخ الاستثمارات اللازمة لتطوير المدينة.

كان الجهاز المركزى للمحاسبات حذر فى تعليقه على نتائج أعمال 2010 من عدم قدرة فان سيتى على ضخ استثمارات بمدينة ماجيك لاند وفقا للعقد المبرم مع شركة الإنتاج الإعلامى اذ أنجزت حتى مطلع 2011 نسبة 10% فقط من أعمال تطوير المدينة خلال الفترة بين أغسطس 2009 حتى يوليو 2010، ومع ذلك فضلت الإنتاج الإعلامى أعطاء فان سيتى مهلة 6 أشهر لاستكمال الأعمال حتى أغسطس 2011 لكن الأخيرة فسخت العقد فى يوليو من العام نفسه.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله