Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مشاركة ناجحة للعقبة الاقتصادية بسوق السفر العالمي في لندن

 

مشاركة ناجحة للعقبة الاقتصادية بسوق السفر العالمي في لندن

العقبة "المسلة" … شاركت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بسوق السفر العالمي الذي اقيم في العاصمة البريطانية لندن واختتم اعماله الخميس الماضى.

 

وقال مفوض الاستثمار والتنمية الاقتصادية في السلطة شرحبيل ماضي الذي مثلها في الملتقى ان العديد من وكلاء السياحة والسفر المتخصصين في مجال سياحة المغامرات والغوص ابدوا رغبة حقيقية في اعادة تعزيز المنتج السياحي في العقبة كوجهة مميزة للسائح البريطاني سجل على مدار السنوات السابقة اعلى رقم للزوار للمثلث السياحي الذهبي ومدينة العقبة تحديدا.

 

وبحث ماضي مع عدد من شركات الطيران الراغبة ببدء تشغيل خطوط الطيران العارض الى مدينة العقبة فوائد ومزايا القدوم عبر مطار الملك الحسين الدولي في العقبة كونه مطارا مفتوح الاجواء ويستقبل الرحلات السياحية مباشرة القادمة من مختلف الدول الغربية، متوقعا وصول وفود من هذه الشركات الى العقبة للتعرف على مميزات منتجها السياحي وكذلك الاطلاع على معالمها التاريخية والاثرية تمهيدا لتسيير رحلات عارضة لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

 

كما التقى ماضي بعدد من مشغلي الرحلات السياحية البحرية التي تعتبر من اجدى الرحلات السياحية كون البواخر السياحية تقل اعدادا كبيرة من السياح يفوق بعضها الالف سائح في الرحلة الواحدة وهو الامر الذي من شأنه تعزيز ورفد الموارد السياحية الوطنية والاقتصاد الوطني، مشيرا الى امكانية الدخول في شراكات مع مشغلي هذه الخطوط لتعزيزها وزيادة اعدادها القادمة للعقبة.

 

وبين انه سيتم خلال الاشهر المقبلة استقبال عدد من وكلاء السياحة والسفر والكتاب المتخصصين في القطاع السياحي لزيارة العقبة والكتابة عنها ومنتجها السياحي في كبريات الصحف والمجلات المتخصصة بعالم الاقتصاد والاعمال والسياحة.

 

يذكر ان سلطة المنطقة الخاصة تشارك سنويا بهذا التجمع الدولي الهام على صعيد السياحة العالمية في جناح خاص بالسلطة يقدم منتج العقبة السياحي بشكل تفصيلي تحت مظلة هيئة تنشيط السياحة التي تشرف على تنظيمه من الجانب الاردني.

المصدر: بترا
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله