اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الاثار تطالب اليونسكو بحملة دولية لتمويل مشروع إنشاء متحف الحضارة القومى بالفسطاط

 الاثار تطالب اليونسكو بحملة دولية لتمويل مشروع إنشاء متحف الحضارة القومى بالفسطاط

 

القاهرة " المسلة " ميرفت عياد … استقبل هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء  اليوم محمد ابراهيم وزير الاثار الذى سلم له تقريرا حول نتائج اجتماعه بارينا بوكوفا مدير عام منظمة اليونسكو  والذى عقد بمقر اليونسكو بباريس .

 

صرح ابراهيم انه اطلع رئيس الوزراء على التوصيات والقرارات التى تم اتخاذها مع منظمة اليونسكو فى عدد من المشروعات المشتركة بين وزارة الاثار واليونسكو والتى كان من اهمها  ضرورة أن تتبنى منظمة اليونسكو تدشين  حملة دولية لزيادة تمويل مشروع إنشاء متحف الحضارة القومى بالفسطاط للانتهاء من المرحلة الأخيرة من المشروع والتى تشمل تنسيق الموقع العام والعرض المتحفى الداخلى والخارجى تمهيداً للافتتاح واستقبال حركة السياحة المحلية والعالمية.

 

مشيرا الى اقتراح اليونسكو بمساهمة  خبراء وأخصائيين وزارة الآثار فى إنشاء متحف قطر القومى على أن تقوم اليونسكو بمخاطبة قطر لترشيح الخبراء المصريين للمشاركة بخبراتهم وكفاءتهم فى إنشاء المتحف .

 

وعرض وزير الاثارعلى رئيس الوزراء مشروع إنشاء مركز ومتحف للآثار الغارقة بالإسكندرية  وأعداد ملفات لترشيح مواقع تراثية أخرى بمصر لوضعها على قائمة التراث العالمى  ، وتكوين مجلس لمتابعة تنفيذ مشروعات اليونسكو فى مجال الآثار بمصر يضم مندوب مصر الدائم لدى اليونسكو ومدير مكتب اليونسكو بالقاهرة وخبراء من وزارة الآثار.

 

 
كما اطلع ابراهيم رئيس الوزراء على مراحل مشروع تطوير القاهرة التاريخية ومشروع انشاء متحف شرم الشيخ واخر ماتم من تطورات لاستكمال المتحف الاتونى بالمنيا .

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله