Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بن سليم: إصدار تأشيرات دخول متكرر للسياح يدعم قطاع سياحة الرحلات البحرية الإماراتية

 

بن سليم: إصدار تأشيرات دخول متكرر للسياح يدعم قطاع سياحة الرحلات البحرية الإماراتية

 

دبى "المسلة" … رحب سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية، بقرار السماح للسياح بالحصول على تأشيرات زيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة مع إمكانية الدخول المتكرر، مؤكداً أن من شأن ذلك أن يدعم نمو قطاع سياحة الرحلات البحرية في ميناء راشد، ويعزز الاستراتيجية طويلة الأمد لتطوير القطاع السياحي التقليدي في الدولة.

وقضى قرار وزير الداخلية رقم 418 لسنة 2012 بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون دخول وإقامة الأجانب. وتشمل قائمة المؤهلين للحصول على تأشيرات الدخول المتكرر رجال الأعمال والمستثمرين والسياح على متن السفن السياحية، بتأشيرة زيارة واحدة ضمن شروط ومدة زمنية محددة.

وقال سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية: «إنها خطوة إيجابية للغاية من شأنها أن تحدث فرقاً ملموساً لصناعة الرحلات البحرية في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة وبالتالي تدعم النمو الاقتصادي. وإننا نشكر حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وجهود الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية التي أدت إلى تعديل القانون بما يدعم قطاع سياحة الرحلات البحرية».

الدخول المتكرر

وقال محمد المعلم، نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية: «قرار إصدار تأشيرات الدخول المتكرر لسياح الرحلات البحرية يمهد الطريق لاستضافة المزيد من خطوط الرحلات البحرية وركابها ويسمح لدبي ولدولة الإمارات العربية المتحدة بالمنافسة بقوة مع الوجهات السياحية الأخرى.

ونحن نتطلع إلى الترحيب بسفن الرحلات البحرية في ميناء راشد الذي نعمل على توسيع طاقته الاستيعابية لتعزيز مكانته باعتباره محطة الرحلات البحرية الإقليمية الأبرز». تقوم موانئ دبي العالمية بتوسع قدرات ميناء راشد لمواصلة لعب دوره كمركز إقليمي رائد، وكأكبر محطة لسفن الرحلات السياحية في الشرق الأوسط، وذلك عبر زيادة سعته لمناولة ما يصل إلى خمس سفن سياحية في وقت واحد. وقال خالد أحمد بن سليم، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي:

إن القرار الأخير الصادر عن الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والذي يقضي بدخول السائح البحري للدولة عدة مرات خلال 3 أشهر من تاريخ صدور التأشيرة، والبقاء في كل مرة مدة أقصاها 14 يوماً من تاريخ الدخول، من شأنه أن ينعكس على قطاع السياحة البحرية بشكل خاص والقطاع السياحي بشكل عام في الدولة، خاصة وأن من شأنه أن يساعد على جذب السائحين من أسواق جديدة مثل السوق الروسي والهندي والصيني والجنوب أفريقي وسوق أميركا الجنوبية.

تعديل الأحكام

أجمعت مصادر اقتصادية وسياحية بالشارقة على أن القرار الذي أصدره الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون دخول وإقامة الأجانب من شأنه التيسير على القادمين إلى الدولة. وقال سيف المدفع مدير عام مركز اكسبو الشارقة: ا

ن قيادتنا الحكيمة عودتنا دائما على اتخاذ القرارات الحكيمة التي تحقق صالح الوطن والمواطن، ويأتي هذا القرار نابعا من رؤية واقعية، حيث يتوقع ان يكون له صدى طيب في زيادة حركة السياحة والسفر، وخاصة ونحن نعمل في قطاع المعارض والمؤتمرات، وكنا نلمس الحاجة الملحة لمثل هذا التطور في التشريعات التي تيسر على الأجنبي المرتبط بعمل مع شركات ومؤسسات في الدولة أو السائح الذي تتعدد سفراته إلى دولة الإمارات. وأشاد عدد من أصحاب مكاتب السياحة والسفر بالقرار.

وقال محمد رحيم من العربية للسياحة ان هذا القرار سوف يسهم في حل الكثير من المشكلات التي كانت تصادف فئة غير قليلة من السياح ورجال الأعمال وغيرهم ممن كانوا بحاجة إلى التواجد بالدولة خلال مدد محددة، وهذا القرار سوف تكون له نتائج إيجابية سوف تظهر على ارض الواقع في القريب العاجل، ويؤكد أن الإمارات بيئة جاذبة للاستثمارات والمستثمرين.

وأكد الدكتور عبدالله الشيباني رئيس مجلس إدارة أملاك المدينة للعقارات أن القرار يصب أيضا في صالح القطاع العقاري، إضافة إلى القطاعات الأخرى، حيث انه يتيح لمالك العقار في الدولة جواز ان يشمل الإذن أو التأشيرة الزوجة والأبناء، وهذا أمر بالغ الأهمية يشجع على الاستثمار في هذا القطاع.
 

المصدر: البيان الإماراتية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله