اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

خبير تسويق سياحي يطالب بتحويل مبني أمن الدولة إلي متحف أثري

خبير تسويق سياحي يطالب بتحويل مبني أمن الدولة إلي متحف أثري

العريش " المسلة " … أوصت ندوة تسويق شمال سيناء سياحيًا والتي عقدت بمدينة العريش بحضور الخبير الدولي في الموارد البشرية و التسويق السياحي أيمن علوي و رئيس الغرفة التجارية بالعريش عبد الله قنديل، و مدير مكتب وزارة السياحة بشمال سيناء سالم مصطفي سالم، و ناصر زيتون الأمين العام لجمعية أصدقاء السائح، و نائب مجلس الشورى عن المحافظة جمال خليل، و عدد من المهتمين و المعنيين بقطاع السياحة و الفنادق. بتوثيق تاريخ سيناء علي مر العصور، و أقامة متاحف مفتوحة للشخصيات العامة من أبناء المحافظة، ورفع الوعي السياحي لدي أبناء سيناء، و الاهتمام بسياحة اليوم الواحد، و إنشاء منطقة تجارة حرة مع قطاع غزة، و تحويل مبني أمن الدولة ” قصر الملك فاروق سابقًا ” الي متحف أثري، و الاهتمام بالأنماط السياحية المختلفة التي تزخر بها شمال سيناء.

أكد الخبير الدولي في مجال التسويق السياحي أيمن علوي أن محافظة شمال سيناء تزخر بأنواع غير تقليدية من الأنماط السياحية.. فهي تحمل مقومات السياحة الترفيهية و الدينية و العلاجية و الرياضية و سياحة المهرجانات و المؤتمرات.

أضاف علوي أن هناك نوع من السياحة العلاجية من الممكن استثماره في سيناء مثل العلاج بمياه البحر في درجة حرارة ما بين 34 إلي 36 ..حيث سبقت مصر في ذلك المجال كلًا من تونس و اليونان..و هو برنامج علاجي لمدة ساعتين باستخدام مياه البحر لعلاج عدد من الأمراض منها أمراض المفاصل و تشنجات العضلات و الأمراض الجلدية. من جانبه طالب عبد الله قنديل رئيس الغرفة التجارية بتسويق القيمة التاريخية لسيناء بأسلوب علمي متطور.. مؤكدًا ان محافظة شمال سيناء لم تستغل حتي الآن سياحيًا..بالرغم من المقومات الطبيعية التي تزخر بها.

المصدر : ona

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله