اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة سوريا تعيد ملكيتها لفنادق الـ 5 نجوم

سياحة سوريا تعيد ملكيتها لفنادق الـ 5 نجوم

دمشق " المسلة ووكالات " … أوضحت وزيرة السياحة هالة الناصر أن الوزارة أعادت ملكيتها إلى الفنادق سوية 5 نجوم، حيث يتم العمل حالياً لإيجاد صيغة مناسبة لإحداث شركة إدارة وطنية لهذه الفنادق تنافس الشركات العالمية. وأشارت وزيرة السياحة إلى سعي الوزارة لتحويل الشركة السورية للسياحة إلى ذراع قوي لها عبر سعيها حالياً إلى تسوية أوضاع وسائط النقل القديمة وشراء أخرى جديدة.

 

مبينة أنه خلال الاجتماع الأخير للمجلس الأعلى للسياحة تم الطلب من "وزارة المالية" إعطاء قرض للوزارة لتسديد القرض المترتب على الشركة باعتبار أن 99.8% من ملكية الشركة يعود إلى الحكومة وبالتالي الاستفادة من مرسوم جدولة القروض ومن إلغاء الرسوم المترتبة على القروض متأخرة السداد.

 

وفي مجال منح التراخيص السياحية أوضحت الوزيرة الناصر ضرورة إيجاد نافذة واحدة في "وزارة السياحة" لتسهيل إجراءات التراخيص على المستثمرين نظراً لتشابك عمل الوزارة مع العديد من الوزارات في هذا المجال. مشيرة إلى أنه تمت دراسة واقع الأراضي المستملكة مؤخراً وتحديد عدد المستفيدين منها وإلى وجود رؤية حول طرح آلية لاستثمارها عبر إشراك مالك الأرض والمستثمر و"وزارة السياحة" ما يخفض من تكاليف استثمارها على الدولة.

 

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية "سانا"، ذكرت أنه في المناطق الزراعية وذات الكثافة الخضراء سيتم التنسيق مع "وزارة الزراعة" لإشراكها في استثمار الأراضي المستملكة وإقامة سياحة زراعية لافتة إلى الهيكلية الجديدة للوزارة التي صدرت مؤخراً. وأوضحت وزيرة السياحة أهمية التنسيق مع الوزارات المعنية لحماية المواقع الأثرية وتوظيف الإمكانيات المتاحة لدى الوزارة بالشكل الصحيح والأمثل وخاصة ما يتعلق بموضوع الترويج السياحي إضافة إلى تفعيل مبدأ العقاب والمحاسبة بحق المقصرين في أداء واجباتهم المهنية.

 

بدوره بين فيصل عزوز رئيس لجنة التوجيه والإرشاد ضرورة الاستفادة من غنى المقومات السياحية السورية والتكامل بين عمل الوزارة والمجلس ومساعدتها في مجال تحديث القوانين والأنظمة التي تخدم وتطور العمل. وأوضح عزوز أن صناعة السياحة عملية تشاركية ومهمة مجتمعية ليست مقتصرة على عمل الوزارة إضافة إلى ضرورة التركيز على نشر ثقافة السياحة بالتعاون مع "وزارة التربية".

 

لافتاً إلى ضرورة أن تكون شركة إدارة فنادق 5 نجوم خارج نطاق القطاع الحكومي وإلى تقديم الدعم الكافي للمستثمرين الوطنيين الذين استمروا في تشغيل منشآتهم في ظل الظروف الحالية وتقديم رؤية حول إقامة النافذة الواحدة لتسهيل إجراءات منح التراخيص.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله