اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

زعزوع يبحث مع مستشار رئيس وزراء بريطانيا الضريبة المفروضة على البريطانيين

 

فى اليوم الأول لمعرض WTM  2012

 

زعزوع يبحث مع مستشار رئيس وزراء بريطانيا الضريبة المفروضة على البريطانيين

القاهرة "المسلة" …. عقد هشام زعزوع وزير السياحة أول لقاءاته على هامش معرض WTM 2012 صباح اليوم مع Andrew Mackay  مستشار رئيس وزراء بريطانيا David Cameron دافيد كاميرون.

بدأت المباحثات بتبادل الأحاديث الودية بين Mackay والوزير واستعراض العلاقات التاريخية بين مصر و ريطانيا كما أشار Mackay إلى زيارته الأخيرة إلى مصر مع عائلته وولعه الشديد بالحضارة المصرية.

بدأت المناقشات بين الوزير ومستشار Cameron  حول ضريبة ِAPD (Air Passenger Duty  ) و التى تُفرض على المسافرين إلى خارج المملكة المتحدة وأشار الوزير إلى أن هذه الضريبة غير عادلة تجاه المقصد المصرى وتؤثر أيما تأثير على صناعة السياحة المصرية حيث ترفع سعر الرحلة إلى مصر ويجعلها مكلفة جدا مما يتسبب فى عزوف السائح عن السفر الى مصر.

تطرقت المباحثات أيضا للتحضير والتمهيد للاجتماع المقبل بين زعزوع وزير السياحة مع Simon Burns وزير الطيران البريطانى يوم الخميس المقبل فى الثانية ظهرا.

وأكد الوزير إلى أهمية حل هذه المشكلة و الضريبة المفروضة على المسافرين للمقصد المصرى والى أن السوق السياحى البريطانى هام جدا بالنسبة للاقتصاد المصرى حيث استجلبت مصر أكثر من مليون و نصف سائح فى عام الذروة 2010 .

وأشار زعزوع فى بيان صادر عن الوزارة تلقت " المسلة " نسخة منه إلى رغبته فى استثناء مصر فى هذه المنظومة وذلك فى إطار الدعم الدولى لدول الربيع العربى بوجه عام ومصر خاصة حيث تعتبر القلب النابض للعالم العربى و انه من الضرورى تقديم الدعم الكامل من بريطانيا لمصر و ذلك فى إطار التعاون الدولى ومساعدة الاقتصاد المصرى باعتبارها قلب العالم العربى ولكونها اكبر دولة عربية و شرق أوسطية وافريقية ومتوسطية ولديها اكبر عدد من السكان و تملك كل الفرص الاقتصادية فى مجال الاستثمار و السياحة و الاقتصاد ان أحسنت إدارة هذه الموارد على تنوعها .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله