اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر تنظم احتفالية كبرى بالاقصر فى الذكرى ال 90لاكتشاف مقبرة الملك توت

سياحة مصر تنظم احتفالية كبرى بالاقصر فى الذكرى ال 90لاكتشاف مقبرة الملك توت

 

 

القاهرة " المسلة" ادارة التحرير –    قرر وزير السياحة المصرى هشام زعزوع ان تقوم  الوزارة  بتنظيم احتفالية كبرى بمناسبة نقل نموذج مقبرة الملك توت عنخ امون الى الاقصر ،والموجود حاليا بمدريد ،وتعتزم جمعية محبى المقابر الملكية الفرعونية بسويسرا اهدائه لوزارة الدولة لشئون الاثار   ،والذى يتوافق مع الذكرى التسعين لاكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون والذى يتم الاحتفال به سنويا فى الثانى والعشرين من نوفمبر..

على أن يتم دعوة كبار رجال الدولة وبعض الشخصيات العالمية الشهيرة وأحفاد اللورد كارتر مكتشف المقبرة إلى جانب وسائل الإعلام المحلية والدولية، ويأتى ذلك المقترح من منطلق حرص وزارة السياحة على استحداث مناسبات جديدة ومتميزة لجذب مزيد من السائحين إلى المقصد المصرى كما أنه بمثابة رسالة  كما يقول" زعزوع " تؤكد على استتباب الأوضاع فى مصر واستعدادها لاستقبال مزيد من الحركة السياحية.

وكان" زعزوع" قد وجه بتحمل الوزارة تكاليف شحن وتأمين ونقل النموذج المقلد لمقبرة الملك الصغير توت عنخ امون  من اسبانيا الى الاقصر .

ومن المقرر ان  تقوم " كاثرين آشتون" مستشار الممثلة العليا للشئون الخارجية للاتحاد الأوروبى بإزاحة الستار عن النموذج المقلد للمقبرة ، وذلك على هامش على هامش منتدى الاتحاد الأوروبى EU- Egypt Task Force Tourism Forum المقرر عقده فى مصر يومى 13 و14 نوفمبر القادم لمناقشة مقومات صناعة السياحة المصرية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled