Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع : قطاع السياحة مستمر فى دعم الطيران العارض

زعزوع فى لقائه مع ممثل شركة Transaero الروسية:


زعزوع : قطاع السياحة مستمر فى دعم الطيران العارض

القاهرة " المسلة " خاص … استقبل هشام زعزوع وزير السياحة ممثلى شركة Transaero الروسية والتى تعد واحدة من أهم شركات الطيران الروسية حيث أنها أول شركة طيران خاصة فى تاريخ روسيا. يأتى ذلك اللقاء فى إطار إستراتيجية وزارة السياحة فى جذب مزيد من الحركة السياحية من الأسواق الهامة المصدرة للسياحة إلى مصر ومن بينها السوق الروسية.

 

وقد بدأ اللقاء بالتأكيد على استقرار الأوضاع فى ربوع مصر مشيرا إلى تكاتف جهود كافة الجهات المعنية للعمل على استعادة السياحة المصرية لمعدلاتها وهو ما أدى إلى زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر حتى بلغت 1,8 مليون سائح خلال الفترة يناير/ سبتمبر 2012 بنسبة زيادة بلغت 1,20 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

 

ومن جانبه أوضح ممثل شركة Transaero أنها تُعد أول شركة تقوم بإدخال طائرات أجنبية حديثة إلى أسطولها الجوى بهدف تقديم مستويات خدمة عالمية على خطوطها، كما تعتبر الشركة واحدة من أكبر شركات الطيران فى أوروبا والسادسة على مستوى العالم كشركة طيران عاملة فى المجال السياحى، وقد بلغ عدد رحلاتها 555,1 فى عام 2011 وذلك بإجمالى ركاب بلغ 000,538 ، كما أشار إلى أن الشركة تقوم بتسيير رحلات إلى الغردقة وشرم الشيخ وأنه من المتوقع أن يشهد الموسم الشتوى زيادة فى الإقبال على هذه المقاصد.

 

وقد أكد زعزوع على دعم وزارة السياحة للطيران العارض إلى شرم الشيخ والغردقة وأنه قد تم مد فترة العمل ببرنامج الدعم لمدة عام آخر، وأشار الوزير إلى عودة الرحلات النيلية الطويلة والتى تعد نمطا سياحيا مصريا متفردا موضحا الإقبال الكبير على هذه النمط مشيرا إلى إمكانية قيام الشركة بالدمج بين مقصدين فى برامجها السياحية (على سبيل المثال الأقصر والغردقة أو أسوان ومرسى علم) مؤكدا على أنه فى حال موافقة الشركة سيتم النظر فى إمكانية تقديم تسهيلات وحوافز للشركة.

 

جدير بالذكر أن الحركة السياحية الوافدة من السوق الروسية إلى مصر قد بلغت 6,1 مليون سائح خلال الفترة يناير/ سبتمبر 2012 بزيادة قدرها 1, 42% مقارنة بذات الفترة من عام 2011 كما بلغ عدد الليالى السياحية المحققة فى نفس الفترة 1,14 مليون ليلة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله