Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

شروق تستعد لأكبر مشاركة لها في سوق السفر العالمي 2012

شروق تستعد لأكبر مشاركة لها في سوق السفر العالمي 2012

 

أبوظبى " المسلة " …  تستعد هيئة الشارقة للإستثمار والتطوير (شروق) للمشاركة في الدورة الرابعة والثلاثين من معرض سوق السفر العالمي، الحدث العالمي الرائد في سوق السياحة والسفر، والذي ستجري فعالياته في مركز إكسل لندن للمعارض والمؤتمرات من الخامس من نوفمبر القادم وحتى الثامن من الشهر نفسه.

 

وتأتي مشاركة شروق إلى جانب هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة في هذه التظاهرة العالمية في قطاع السياحة والسفر والتي تقام على مدار أربعة أيام، كجزء من جهودها لترويج إمارة الشارقة كوجهة إستثمارية وسياحية رائدة في المنطقة والعالم.

 

ويستقطب سوق السفر العالمي سنويا الشركات والوكالات المتخصصة في هذا المجال وصانعي القرار من كافة أنحاء العالم، حيث بلغ عدد الحضور في نسخة العام الماضي من المعرض نحو 48000 مشاركاً. ومن المتوقع حضور حشد من كبار المسؤولين والخبراء في قطاع السفر، بالإضافة إلى الوزراء وممثلي وسائل الإعلام لفعاليات العام الحالي من المعرض، للإطلاع على آخر التطورات والتوجهات في صناعة السياحة والسفر العالمية.

 

وفي تعليق له على مشاركة الهيئة، قال سعادة مروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لـ"شروق": "يقدم سوق السفر العالمي طيفاً متنوعاً من الوجهات والقطاعات للعاملين والمهتمين بقطاع السياحة والسفر من كافة أنحاء العالم، ويمثل المعرض فرصة فريدة لأقطاب هذه الصناعة للتعارف، وعقد اللقاءات، وإجراء المفاوضات، وإبرام الصفقات تحت سقف واحد. ونتطلع بتفاؤل إلى هذه المشاركة وذلك بعد نجاح مشاركتنا في العام الماضي". وتشارك "شروق" لهذا العام من خلال جناح مميز هو الأكبر عبر مشاركاتها في المعرض، يتم تصميمه خصيصا لعرض عدد من مشاريعها.

 

وأضاف السركال: "تواصل الشارقة من خلال هيئة الشارقة للإستثمار والتطوير "شروق" السعي إلى الارتقاء بإمكانياتها لرفد الإمارة بالمزيد من المشاريع السياحية وزيادة عدد السياح مستقبلاً، حيث قامت بتخصيص استثمارات كبرى لإقامة مشاريع جديدة تهدف إلى استقطاب السياح من كافة أرجاء العالم" وتابع: "وقع الإختيار على مشروع كلباء للسياحة البيئية –أكبر مشروع سياحي بيئي في المنطقة- وواحد من بين المشاريع الخمسة الكبرى قيد الإنجاز لشروق في إمارة الشارقة، ليتم عرض مجسمه ضمن جناح شروق المشارك في سوق السفر العالمي، وذلك سعيا لإطلاع الزوار على هذا المشروع النوعي المبتكر وما يمثله من أهمية سياحية وبيئية في آن واحد والفرص الإستثمارية الكبيرة التي يوفرها".

 

وتضم قائمة المشاريع الأخرى التي تشرف شروق على تطويرها والتي سيتم الترويج لها في سوق السفر العالمي 2012 بلندن، كل من مشروع قلب الشارقة، أحد أهم المشاريع السياحية والتراثية في الإمارات العربية المتحدة، ومشروع منتجع ذا شيدي خورفكان. كما أعلنت شروق مؤخراً عن خطط لإنجاز مشروع جزيرة الحصن في دبا الحصن، والذي يتكون من قناة مائية كبيرة وعدد من المطاعم، والمقاهي، ودور السينما ذات الإطلالات الخلابة على القناة،. كما ستقوم الهيئة بإعادة تطوير حديقة الجزيرة، إحدى معالم الشارقة وأقدم وجهة سياحية في الإمارة، والتي تقع على جزيرة ضمن بحيرة خالد، بالإضافة إلى مشروع ترفيهي جديد في منطقة البداير.

 

وأضاف السركال: "تهدف مجمل مشاركتنا الخارجية إلى ترويج الإمارة كوجهة سياحية وإستثمارية جاذبة، وبيان مختلف الفرص الإستثمارية في قطاع السياحة والسفر في الشارقة، وتعزيز التعاون الإقتصادي مع الوفود المشاركة من كافة أنحاء العالم".

 

ويشار الى أن شروق تأسست عام 2009 بهدف تحقيق إنجازات اجتماعية وثقافية وبيئية وتنمية اقتصادية على أساس الهوية العربية والاسلامية لإمارة الشارقة. وتسعى الهيئة إلى تشجيع الاستثمار عن طريق تبني أفضل المعايير الدولية في تقديم الخدمات النوعية التي تساعد في جذب المسثمرين سواء من المنطقة أو من كافة أنحاء العالم.

 

وتتركز مهام "شروق" في توفير التسهيلات الضرورية والحوافز وتذليل العقبات التي تواجه أنشطة الاستثمار في الإمارة، وكذلك تقييم مشروعات البنية التحتية ذات الصلة بالسياحة ووضع الخطط اللازمة لاستكمال تلك المشروعات.

 

المصدر : MENAFN Press

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله