Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

«سياحة رأس الخيمة» تتوقع 1.2 مليون سائح في 2013

«سياحة رأس الخيمة» تتوقع 1.2 مليون سائح في 2013

رأس الخيمة " المسلة " … تتوقع هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، استقبال 1.2 مليون سائح من وجهات سياحية عدة إلى الإمارة خلال عام ،2013 مؤكدة توافر مقومات جذب للسياحة البيئية، وجاهزية المنشآت الفندقية لاستقبالهم. وكانت الهيئة استقبلت مطلع أكتوبر الجاري، أول الأفواج السياحية من روسيا، ويضم 187 سائحاً، تنفيذا لاتفاقيّة وقعت أخيراً مع شركة «بيغاس توريستك» الروسية التي تعتبر أكبر شركات تشغيل الرحلات الجويّة السياحيّة في روسيا.

 

ووفقا للاتفاقية، سيتم تسيير رحلة جوية أسبوعياً، بالتعاون مع شركة خطوط «أونير آند نور وند آيرلاينز» من مدينة سيكتيفكار، وأُخرى من مدينة «كيميروفو» بدءاً من أكتوبر الجاري، حتّى منتصف مايو من عام ،2013 إذ يتوقع استقطاب 6000 سائح إلى رأس الخيمة.

 

وقال المدير العام لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، فيكتور لويس، إن «روسيا هي إحدى أهم خمس أسواق سياحيّة بالنسبة لرأس الخيمة، فيما تعتبر الاتفاقية مع شركة (بيغاس توريستك) الروسيّة خطوة استراتيجيّة مهمّة نحو تحقيق هدفنا باستقبال 1.2 مليون زائر بحلول عام 2013».

 

وأضاف أن «رأس الخيمة بتنوّع طبيعتها، وتضاريسها الوعرة، وشواطئها، وتوافر مقومات وخدمات سياحة فاخرة بأسعار اقتصاديّة، تجعل منها وجهة محببة ومثاليّة للسياح الأوروبيين الباحثين عن بيئة مفعمة بالمغامرة والاستجمام.
 

المصدر : الامارات اليوم

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله