اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رؤساء بعثات الحج يدعون لتوحيد الامة الاسلامية

 

رؤساء بعثات الحج يدعون لتوحيد الامة الاسلامية

 

مكة المكرمة "المسلة" …. دعا وزراء الشئون الاسلامية والاوقاف ورؤساء بعثات الحج لعدد من الدول الاسلامية لتوحيد الامة وتوظيف امكاناتها لتقوية الصفوف لمجابهة التحديات والمخاطر التي تحدق بها وبمقدساتها وبالنبي صلى الله عليه وسلم، مؤمنين على ان الحج مؤتمر اسلامي كبير يعكس حقيقة قوة الامة الاسلامية اذا ما توحدة ارادتها، وتوظيفها لخوض معلركها في استرداد القدس وتحرير فلسطين والنهوض بالمسلمين وتنمية مجتمعاتهم لريادة العالم.

 

وثمن المجتمعون على دعوة وزير الشئون الاسلامية والاوقاف ورئيس بعثة الحج التركية د. محمد كلماز، دور وجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين والشعب السعودي في توفير سبل الراحة والاطمئنان لحجاج بيت الله الحرام وتقديم خدمات عظيمة لتسهيل امر اداء فريضة الحج، حيث دعا المطيع محمد احمد نائب رئيس بعثة الحج الى احياء سنة ان الحج مؤتمر جامع للتالف والترابط واقامة مثل هذه اللقاءات في كل عام في دولة من دول العالم الاسلامي ولها شعارات لمزيد من التعارف والتوحد والتعاون للدفاع عن العقيدة والاستعداد لاسترداد بيت المقدس، ولتبادل التجارب والافكار بين المسلمين، مشيدا بدعوة البعثة التركية واحياء سنة التعارف بين المسلمين في الحج.

 

من جانبه دعا د. محمد كلماز وزير الشئون الدينية ورئيس بعثة الحج التركية في تصريح (لسونا) الى تعزيز العلاقات بين المسلمين وتوظيف مؤتمر الحج الاكبر لتحقيق المقاصد الدينية، ومواجهة تحديات الاعداء على سنة الرسول الكريم مبينا انه صلى الله عليه وسلم واجه ذات العداوة والتحديات ولكنه تغلب عليها بالدعوة بالتي هي احسن والمجادلة الايجابية، مبديا قلقه من تباعد الفصائل الفلسطينية مناشدا الفلسطينيين بالتوحد على صعيد واحد، ناقلا تحيات الرئيس والشعب التركي للسودان.واشاد وزير الشئون الدينية ورئيس بعثة الحج الفلسطينية في افادة (لسونا) باللقاء على دعوة البعثة التركية وقال انه يعزز العلاقات بين المسلمين ويتيح فرصة لطرح قضية القدس، مبديا ارتياحه الى ما وصفه بانه تفاعلا مع اهل فلسطين في هذا اللقاء مناشدا الجميع للالتفاف حول قضية استرداد بيت المقدس وشكر البعثة التركية على تنظيم اللقاء للتعارف والتعاون، مشيدا بحكومة خادم الحرمين الشريفين على خدماتهم للحجاج ورعايتهم لحجاج بيت الله وحجاج فلسطين.

 

الى ذلك وصف مفتي البوسنة والهرسك ايوب داوفينتش في تصريح (لسونا) اللقاء بين بعثات الحج الاسلامية في اطار الحج بانه تعاون على البر والتقوى معربا عن سعادته بلقاء الحجاج السودانيين، وقال ان المسلمين في البوسنة والهرسك باتوا يعيشون الان في حرية واوضاعهم جيدة بعد خروجهم من الحرب التي قال ان شعب البوسنة لاقى فيها تحديات خطيرة وتعرض لابادة جماعية، ولكنهم تجاوزوها بالصبر والتضامن، مشيرا الى ان اعداء الاسلام في اوروبا يتحدون من اجل تدمير المسلمين والاسلام، داعيا الى توحيد الصفوف لمواجهة هذه التحديات، مبينا ان اعداء الاسلام في اوروبا يعملون لتحقيق هدم الاسلام في الحج واضعاف المسلمين بالتفرقة. من جانبه اكد د. ابوبكر احمد رئيس الجامعة الاسلامية ورئيس بعثة الحج الهندية، ضرورة وحدة وتضامن المسلمين في هذا الوقت لمواجهة المخاطر التي يريدها الاعداء لتدمير الاسلام والمسلمين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled