اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مستويات قياسية تسجلها سياحة التسوق خلال العيد

 

مستويات قياسية تسجلها سياحة التسوق خلال العيد

دبى "المسلة" … أكد عدد من الخبراء والمسؤولين في قطاعي السياحة والتجزئة على أن سياحة التسوق تشهد نشاطاً ملحوظاً خلال الفترة الحالية، إذ لوحظ منذ بداية الاحتفاليات بفترة العيد تزايد أعداد زوار المراكز التجارية من كافة الجنسيات، سواء من داخل الدولة أو من خارجها.

عوامل رئيسية

وأرجع الخبراء نشاط سياحة التسوق خلال الفترة الحالية، إلى عدة عوامل على رأسها توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بافتتاح المراكز التجارية على مدار الساعة وتمديد فترة الاحتفالات والفعاليات بعيد الأضحى المبارك.

بالإضافة إلى الزيادة في أعداد زوار دبي سواء من الإمارات الأخرى أو من خارج الدولة، تزامناً مع بداية اعتدال الطقس وانطلاق الموسم السياحي، متوقعين أن تستمر السياحة بجميع أنواعها في الانتعاش للفترة المتبقية من الموسم الشتوي.

وقال فؤاد شرف، مدير تنفيذي أول، مراكز التسوق في مجموعة ماجد الفطيم  ل البيان إن تمديد احتفالات فترة عيد الأضحى تعد إضافة جديدة لسوق التجزئة بدبي والإمارات، مشيراً إلى أن دبي تعودت دائماً أن تكسر الروتين والحواجز المملة، وألا تكرر نفسها بشكل دائم،

وأشار إلى أن دبي هي المدينة التي لا تهدأ على الإطلاق، فدائماً يوجد بها كل ما هو فريد من نوعه، لافتاً إلى أن فترة عيد الأضحى من شأنها أن تشهد توافداً ملحوظاً من قبل السياحة الخليجية، وهو ما سوف ينشط بدوره عدد من القطاعات الحيوية في الإمارة، على رأسها القطاع السياحي وقطاع التجزئة، إذ إن السائحين الخليجيين يفضلون القيام بعمليات التسوق في المراكز التجارية الموجودة بدبي نظراً لتعدد الخيارات وتواجد كافة البضائع على كل المستويات.

وأكد أن عمل مراكز التسوق على مدار الساعة من شأنه أن يستقطب مزيداً من الزوار خلال فترة المساء، ويعزز الأنشطة السياحية والتجارية، مشيراً إلى أن المبادرات الجديدة بدبي دائماً ما تعود بالنفع على جميع القطاعات.

تخطي التوقعات

وأوضح أن دبي الآن لا تنظر إلى التماشي مع التوقعات وحسب، وإنما تعمل على أن تفوق التوقعات الموضوعة لها، مشيراً إلى أنه من الجيد أن يجد السائحون مبادرات جديدة كلما قدموا إلى دبي في مختلف المواسم السياحية.

وقال حمد بن مجرن، المدير التنفيذي لقطاع سياحة الأعمال في دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، إن افتتاح مراكز التسوق على مدار الساعة من شأنه أن يعزز سياحة التسوق في كل الأوقات من اليوم، سواء نهاراً أو ليلاً، إذ يستطيع السائح الآن الذهاب إلى مركز التسوق في أي وقت يشاء من اليوم.

وأضاف أن تمديد فترة إقامة فعاليات الترفيه والتسوق التي تقيمها دبي ضمن إطار "العيد في دبي" لمدة أسبوعين من شأنها أن تكون سبباً رئيسياً في جلب مزيد من السائحين خلال هذه الفترة إلى دبي، إذ إن طول فترة الاحتفالات يعطي السائحين الكثير من الخيارات، وبالتالي فإنه يعزز من مكانة دبي كوجهة سياحية متميزة على مستوى منطقة الشرق الأوسط والعالم.

سياحة التسوق

وأشار إلى أن افتتاح مراكز التسوق على مدار الساعة ولمدة أسبوعين سوف يسهم في إثراء سياحة التسوق بدبي، حيث يستطيع السائحون الاستمتاع بالعروض والمبادرات التي تطلقها المتاجر خلال مبادرة "العيد في دبي"، وهو ما سوف يعطي للسائح تجربة لا تنسى.

وأكد أن دبي عبرت تداعيات الأزمة المالية العالمية بشكل نموذجي، في ما لا زالت بعض الوجهات السياحية التقليدية على مستوى العالم تعاني بعد الأزمة، وتبحث عن حلول لها، وهذه المرونة هي ما اتسمت به دبي منذ بداية نهضتها.

من جهته، قال علي أبو منصر، رئيس مجلس إدارة شركة الرؤية السياحية، إن أعداد السائحين الخليجيين بشكل عام والسعوديين بشكل خاص تشهد زيادة ملحوظة خلال الفترة الحالية وسوف تستمر هذه الزيادة حتى نهاية فترة الاحتفال بعيد الأضحى في دبي.

وأضاف أن زيادة أعداد السائحين السعوديين خلال الفترة الحالية يرجع إلى ازدحام المملكة العربية السعودية خلال موسم الحج، وطول فترة إجازة العيد. وأشار إلى أن طول فترة الاحتفالات تساعد في إضفاء مزيد من الزخم على الفعاليات الموجودة سواء كانت ثقافية أو تراثية، كما أنها تسهم في استمرار العروض التي تطلقها المتاجر في مراكز التسوق لمدة أطول

وهو بدوره ما يستقطب أعداداً متزايدة من السائحين، وينشط قطاع التجزئة. وأكد أن البنية التحتية لدبي تهيئها لأن تتبوأ المزيد من المراكز المتقدمة كإحدى أهم الوجهات السياحية العالمية، وأن تمديد فترة عمل مراكز التسوق تفيد السائحين الذين لا يفضلون الاستيقاظ مبكراً في إجازاتهم

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled