اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

نجاح تصعيد الحجاج إلى عرفات وحل مشكلة أتوبيسات السياحة للمصريين

 

زعزوع  يطمئن على حجاج السياحة …ولاحالات وبائية بين المصريين!!

العشري: شركات السياحة التزمت بالضوابط.. وتجنبت المخالفات

حل أزمة شركات السياحة مع المطوفين  ..والبعثة ألزمتهم بتسليم الاتوبيسات للشركات

 

نجاح تصعيد الحجاج إلى عرفات وحل مشكلة أتوبيسات السياحة للمصريين

 

عرفات "المسلة" سعيد جمال الدين

أكد أسامة العشرى وكيل أول وزارة السياحة والمشرف العام على الحج السياحى ان وزير السياحة هشام زعزوع  على إتصال مستمر للاطمئنان على الحجاج ، مؤكدا متابعة أداء 14 لجنة لبعثة الحج السياحي بهدف توصيل الخدمة كاملة لحجاج السياحة الذين اختاروا هذا النوع من الحج عن اقتناع كامل بجودته وقدرته علي تهيئة المناخ لضيوف الرحمن للاستمتاع بأداء مناسك الحج دون أي مضايقات أو تفكير في التفاصيل الإدارية والتنظيمية التي تنفذها الشركات بكل كفاءة.

كما أعلنت بعثة الحج الرسمية أرتفاع أعداد الوفيات بين الحجاج المصريين إلى 26 حالة وفاة ، حيث أرتفع العدد بعد وفاة حالتين بعد التصعيد إلى عرفات وكانت الوفاة حسب تلك التقارير طبيعية وليست نتيجة أية حوادث أن أمراض وبائية .

  واطمأن الدكتور طلعت عفيفى وزير الأوقاف  ورئيس البعثة  الرسمية للحج على الحالة الصحية لجميع الحجاج المصريين ومستوى التسكين والاعاشة وانشطة للوعظ والتوعية الدينية بأداء المناسك على الوجه الاكمل وفى سهولة ويسر .

 

 وقال عفيفى إنه تم تشغيل الخط الساخن 19468 لخدمة الحجاج والاطمئنان لي ذويهم وبدأت الاتصالات تتوالي علي الخط.. مشيرا الى أن الحالة الصحية لمعظم الحجاج المصريين جيدة ، مشيدا بالتجربة الناجحة التي بدأها القطاع السياحي لتوعية الحجاج قبل مغادرتهم مصر من خلال رسائل تليفزيونية قصيرة قدمها  عدد من الدعاه شملت جميع المناسك وواجبات وأركان الحج .
 

 

    وأكد اسامة العشري وكيل اول وزارة السياحة والمشرف العام علي الحج السياحي نجاح بعثة السياحة فى حل مشكلة اتوبيسات نقل الحجاج إلى عرفات حيث ان البعثة فور تلقيها هذه الشكوى  اجرت البعثة اتصالات مكثفة مع مؤسسة الطوافة و مؤسسة النقل ، وعقد ممثلو غرفة الشركات في البعثة وهم ناصر تركي نائب رئيس الغرفة وعادل فريد رئيس لجنة السياحة الدينية وباسل السيسي رئيس اللجنة الإقتصادية .. إجتماعاً عاجلا مع المطوفين وطلبوا ضرورة الالتزام بكافة تعاقداتهم مع الشركات ونتيجة لهذه الإتصالات المكثفة تم على الفور توفير كافة السيارات المخصصة للحج السياحي وإستلمت الشركات الأتوبيسات المخصصة لهم سواء أتوبيسات كبيرة أو سيارات صغيرة وجميعها موديلات حديثة طبقا لما هو متفق عليه.

   وأشار إلى أن الازمة ظهرت قبل التحرك إلى عرفات بسويعات قليلة حيث فوجئت الشركات السياحية   بإخطار المطوفين لهم بتخفيض عدد سيارات نقل الحجاج الى عرفات والمشاعر المقدسة  وكانت ستتسبب في صعوبات أمام الحجاج
.

  وقال العشرى أنه تم توفير شبكة لاسلكية لجميع قيادات البعثة والمشرفين لتوفير اتصال مباشر يضمن متابعة الحجيج والاطمئان عليهم والتدخل فورا عند حدوث اية مشكلة او ازمة .

     وقال صلاح هيكل وكيل أول وزارة السياحة المشرف العام على الحج السياحى ان حالة حجاج السياحة مطمئنة ولا توجد اية امراض او اوبئة بينهم … مشيرا الى ان هناك تنسيق تام مع وزارتى الحج والصحة السعوديتين لتوفير كافة الخدمات الطبية للحجاج ومتابعة اية اصابات أو وفيات لاقدر الله بين الحجاج .

   وأضاف انه تم تشكيل 10 فرق تفتيشية لمتابعة الخدمات التي تقدمها الشركات للحجاج مشيرا الي ان هناك 14 مكتبا للطوافة تقدم خدماتها لحجاج السياحة وتعمل تلك اللجان على مدار24 ساعة يوميا لتوفير المتابعة المستمرة للحجاج.

   واوضح صلاح هيكل انه تم توفير حوالي  900 اتوبيس لنقل حجاج السياحة والبالغ عددهم هذا العام 30 الف حاج الي عرفات بنظام الرد الواحد مشيرا الي ان الوزارة اشترطت موديلات حديثة لسيارات نقل حجاج السياحة.
  

  واضاف ان هناك متابعة مستمرة للحجاج للتأكد من التزام الشركات بتعاقداتها معهم ولم تتلق البعثة اية شكوي ضد شركات السياحة حتي الان.

    من جانبه أكد ناصر تركي نائب رئيس غرفة شركات السياحة ان الشركات ابدت التزاما كبيرا كعادتها في الحج حيث لم يتم رصد اية مخالفات للشركات من قبل لجان الوزارة منذ التصعيد إلى عرفات وحتى الان ، مشيرا إلى أن مخيمات السياحة هذا العام شهدت خدمات تقدم لاول مرة مثل انشاء بعض المخيمات علي هيئة غرف مغلقة ووجود أسرة من طابق واحد وطابقين بالمخيمات لتوفير أفضل سبل الراحة للحجاج.. وقد تم وربط المخيمات من خلال شبكة تليفزيونية بجسر الجمرات لمتابعة الزحام في منطقة الجسر واختيار الوقت المناسب للرجم.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله