اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الحجاج يرمون الجمرة الكبرى بعد تدفقهم بنجاح من مزدلفة لمنطقة منى

الحجاج يرمون الجمرة الكبرى بعد تدفقهم بنجاح من مزدلفة لمنطقة منى 

 

مكة المكرمة "المسلة" سعيد جمال الدين ووكالات –    يواصل حجاج بيت الله الحرام أداء مناسكهم حيث بدأوا في التدفق الى منى لاداء نسك رمي جمرات العقبة الكبرى.

ويؤدي الحجاج هذا المنسك برمي الجمرة الكبرى بسبع حصيات بانتظام سلس وحركة هادئة وانسيابية في تنقل الحجيج من مواقع اقامتهم في منى وفق خطة التفويج المعدة لذلك.
 

واتسمت حركة الحجيج نحو جسر الجمرات والساحات المحيطة بها بالتدفق المتدرج والآمن على دفعات وتوزعت على الأدوار حسب التنظيم المعد والعودة لمواقع اقامتهم بانسيابية ومرونة فيما اتسمت الطرق في مشعر منى اجمالا بالمرونة في الحركة المرورية للسيارات وتنقل الحجيج.
 

ولوحظ اهمية مشروع تطوير منطقة الجمرات في مشعر منى الذي نفذته الحكومة السعودية في التيسير والتسهيل على الحجاج في اداء هذا المنسك مع توافر كل الخدمات اللازمة لهم حيث كانت مشكلات الزحام عند رمي الجمرات تشكل هاجسا وخوفا عند الحجاج بسبب الحوادث التي وقعت قبل اعوام بسبب التدافع والتزاحم عند الرمي.
 

واتاح المشروع للحجاج اداء نسك رمي الجمرات براحة تامة وبسهولة لتعدد طوابق الجسر وتعدد المسارات المؤدية إليه وتواجد كافة الخدمات الأمنية والصحية على مدار الساعة في مواقع مختلفة من الجسر.
 

ورافقت مشروع تطوير جسر الجمرات مشاريع جديدة في منطقة الجمرات شملت اعادة تنظيم المنطقة وتسهيل عملية الدخول الى الجسر عبر توزيعها على ستة اتجاهات وتنظيم الساحات المحيطة بجسر الجمرات لتفادي التجمعات بها.
 

وكان ضيوف الرحمن قد نفروا مع غروب شمس يوم أمس الخميس الموافق التاسع من ذي الحجة الى مزدلفة بعد أن قضوا نهارهم على صعيد عرفات وأدوا الركن الأعظم للحج.
 

وبات الحجاج ليلتهم في مزدلفة بعد أن أدوا بها صلاتي المغرب والعشاء جمعا وقصرا ثم بدأوا صباح اليوم في التوجه الى منى لرمي جمرة العقبة في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله