اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

دي كابريو يدعو الى انشاء محمية بحرية في المحيط المتجمد الجنوبي

 

دي كابريو يدعو الى انشاء محمية بحرية في المحيط المتجمد الجنوبي

 

سيدني "المسلة" …  حث الممثل الاميركي ليوناردو دي كابريو الثلاثاء المشاركين في مؤتمر حول حماية القطب الجنوبي الى الموافقة على اقامة محمية بحرية في المحيط المتجمد الجنوبي لحماية الاف الانواع.

وفي رسالة وجهها عبر البريد الالكتروني الى مجموعة المدافعين عن الطبيعة "افاز"، دعا الممثل الى "دفع من قبل السكان" من اجل اقامة هذه المحمية في وقت تجرى فيه مفاوضات داخل اللجنة من اجل حماية الموارد البحرية الحية في القطب الجنوبي.

وهذا المؤتمر الذي افتتح رسميا الثلاثاء في جزيرة هوبارت الاسترالية في مقاطعة تاسمانيا يتمحور على موضوع اقامة نظام تمثيلي للمحيمات البحرية في المحيط المتجمد الجنوبي كما ترغب بذلك استراليا وفرنسا والاتحاد الاوروبي.

وتضم هذه المنطقة اعدادا كبيرة من طيور الطرحوس والفقمة والحيتان الفريدة.

وفي حال الموافقة على اقامة هذه المحمية ستكون اكبر بمرتين من مساحة الهند والاكبر من نوعها في العالم.

وقال بطل فيلم "تايتانيك" الشهير، "روسيا وكوريا الجنوبية واخرون قد يصوتون ضد المشروع لكي يتمكنوا من الاستمرار من نهب ثروات هذا البحر بعدما خلت بحار اخرى من الاسماك" مشددا على ان عريضة تؤيد اقامة المحمية جمعت حتى الان 840 الف توقيع عبر الانترنت.

وتضم اللجنة من اجل حماية الموارد البحرية الحية في القطب الجنوبي 24 دولة والاتحاد الاروبي وقد انشئت العام 1982 بهدف المحافظة على الحياة البحرية مع تزايد الطلب على استغلال الكريل وهي قريدس صغير جدا يشكل قوتا اساسيا للحيوانات في المحيط المتجمد الجنوبي.

ا ف ب
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله