Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع يفعل اتفاقية التعاون السياحى بين مصر وبولندا

 

عقد المؤتمر السنوى لاتحاد الاعلام البولندى العام المقبل بمصر

برنامج على شبكة التواصل الاجتماعى بعنوان Egypt Now

زعزوع يفعل اتفاقية التعاون السياحى بين مصر وبولندا

 

القاهرة "المسلة" …. فى إطار زيارة هشام زعزوع وزير السياحة، إلى وارسو لرئاسة الإجتماع الأول للجنة السياحية المشتركة لتفعيل إتفاقية التعاون السياحى بين الحكومتين الموقع بينهما عام 2011 وكذا إجراء عدة لقاءات بين ممثلى قطاع السياحة العام والخاص من الجانبين المصرى والبولندى، فقد إلتقى الوزير مع Marek Traczyk، المحرر بجريدة TTG السياحية البولندية ورئيس مجلس إدارة إتحاد الإعلام البولندى.

وقد أستهل الوزير اللقاء بالإعراب عن تقديره للحفاوة التى لاقاها عند زيارته لبولندا من شعبها الصديق والمضياف وكذا عن تقديره لتاريخ وتراث بولندا.

 كما قام الوزير خلال اللقاء بإستعراض الإحصائيات الخاصة بالحركة السياحية الوافدة إلى مصر من السوق البولندى خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر من هذا العام حيث زار البلاد (415.126) سائح بولندى قضوا فيها (35.752.33 ) ليلة سياحية، وأعرب عن أمله أن يصل عدد السائحين البولنديين فى مصر على 600 ألف سائح بنهاية هذا العام، علاوة على إستعراض جهود الوزارة لجذب مزيد من السائحين البولنديين لزيارة البلاد.

كما ناقش الوزير مع Traczyk فكرة بث برنامج على شبكة الإنترنت يحمل عنوان Egypt Now يتم فيه نقل حى لمشاهد تصور السائحين وأنشطتهم خلال تواجدهم فى المناطق السياحية والأثرية المختلفة فى مصر وهو الأمر الذى سيعكس حالة الإستقرار والأمن فى البلاد ويشجع على زيارتها جاء ذلك فى بيان صادر عن الوزارة تلقت "المسلة" نسخة منه.

ومن جانبه فقد أعرب Traczyk عن رغبته فى أن يتم عقد المؤتمر السنوى لإتحاد الإعلام البولندى عام 2013 فى مصر، وقد رحب وزير السياحة بهذا المقترح ووجه المكتب السياحى فى وارسو للتنسيق مع إتحاد الإعلام البولندى لإتخاذ الإجراءات التنفيذية لتفعيل هذا المقترح.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله