اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع : وزارة السياحة تقدم أسعار وعروض تنافسية لجذب السياح البولنديين

 

السياحة المصرية تساند شركاء المهنه البولنديين بحملات تسويقية مشتركة

زعزوع : وزارة السياحة تقدم أسعار وعروض تنافسية لجذب السياح البولنديين

القاهرة "المسلة" …. تفعيلاً لإتفاق التعاون السياحى الموقع بين جمهورية مصر العربية وجمهورية بولندا  بالقاهرة فى 15 يونية 2011 ، وتلبية لدعوة Joanna Mucha، وزيرة الرياضة والسياحة البولندية، يقوم هشام زعزوع، وزير السياحة، بزيارة رسمية لوارسو وذلك لعقد الإجتماع الأول للجنة السياحية المشتركة لتفعيل إتفاقية التعاون السياحى بين الحكومتين وكذا إجراء عدة لقاءات بين ممثلى قطاع السياحة العام والخاص من الجانبين المصرى والبولندى.

ويرافق وزير السياحة فى زيارته لوارسو، خلال الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر الجارى، وفداً يمثل القطاع السياحى الحكومى والقطاع السياحى الخاص ( الإتحاد المصرى للغرف السياحية وغرفة وكالات وشركات السفر والسياحة وغرفة المنشآت الفندقية ).

وفى أول أيام الزيارة، عقد وزير السياحة مؤتمراً صحفياً موسعاً شارك فيه لفيف من مراسلى الصحف والمجلات البولندية مثل “ PAP – All Inclusive – TTG – Ambasador – Welcome to Warsaw & Poland- Voyage – Business Traveller Poland – Podroze- National Geographic “ علاوة على قناة Business TV التلفزيونية وقناة Telewizja Internetowa التى تبث عبر شبكة الإنترنت.

استعرض وزير السياحة فى المؤتمر الصحفى، الذى حضره رضا بيبرس، سفير جمهورية مصر العربية لدى بولندا، و أحمد صبحى، مدير المكتب السياحى فى وارسو،  الأوضاع فى مصر على الصعيد السياسى وأشار إلى حالة الإستقرار والأمن التى تتمتع بها البلاد بعد إجراء الإنتخابات الرئاسية فى شهر يونيو الماضى وتشكيل الحكومة الجديدة فى 2 أغسطس 2012 وكذلك قرب الإنتهاء من وضع الدستور وما سيليه من إجراء إنتخابات برلمانية، وأضاف وزير السياحة أن الواقع السياسى الحالى فى مصر يسير فى الإتجاه الصحيح وأنه من الضرورى الأن أن يتم التركيز على بناء مستقبل البلاد وإقتصادها القوى.

كما أعرب هشام زعزوع عن تقديره البالغ لوقوف بولندا إلى جانب مصر خلال الفترة الماضية فى كافة المجالات ولا سيما فى مجال السياحة، كما أعرب الوزير عن أمله فى تعزيز هذا التعاون السياحى بين البلدين فى المستقبل القريب بما يخدم مصالحهما المشتركة جاء ذلك فى بيان صادر عن الوزارة تلقت "المسلة" نسخة منه .

  كما تطرق الوزير إلى الحديث عن المؤشرات الواعدة لحركة السياحة الوافدة إلى مصر خلال الفترة يناير / سبتمبر من العام الجارى، حيث بلغ عدد السائحين الذين زاروا البلاد خلال تلك الفترة 8.287.872 سائح قضوا فيها 95.932.896 ليلة سياحية وركز الوزير على أن تلك المؤشرات توضح أن السياحة المصرية فى سبيلها لإستعادة عافيتها واشار إلى أن إستمرار السائحين فى زيارة مصر على نفس هذا المنوال الممتاز سوف يجعل من عام 2012 عام ذورة بالنسبة للسياحة المصرية كما حدث فى عام 2010.

كما أضاف أن السوق البولندى تحديداً يعتبر من أهم الأسواق السياحية المصدرة لمصر وقد بلغ عدد السائحين الوافدين إلى مصر من بولندا خلال الفترة يناير / سبتمبر 2012 (415.126) سائح قضوا فى مصر (35.752.33 ) ليلة سياحية.

 ورداً على أسئلة الصحفيين البولنديين المشاركين فى المؤتمر الصحفى، فقال زعزوع  أن وزارة السياحة تعمل على جذب المزيد من السائحين البولنديين لزيارة مصر من خلال تقديم برامج سياحية تستهدف فترة أجازات نصف العام فى بولندا ( من منتصف يناير وحتى منتصف فبراير ) وعن طريق تقديم برامج جاذبة للعائلات لزيارة المعالم السياحية والأثرية فى الأقصر وأسوان أو القيام برحلات نيلية طويلة مما يروج للسياحة الثقافية فى السوق البولندى، وسوف تكون هذه البرامج بأسعار تنافسية من حيث الطيران والإقامة مع تقديم حوافز مثل إصطحاب الأطفال مجاناً.

كما قال الوزير أن وزارة السياحة تستهدف الترويج لأنماط سياحية متنوعة فى السوق البولندى، بجانب سياحة الشواطئ فى البحر الأحمر وجنوب سيناء التى يفضلها السائح البولندى، ومن هذه الأنماط السياحية المستهدفة السياحة الرياضية، وسياحة الجولف، وسياحة السفارى الصحراوية، والسياحة الخضراء، وسياحة الإستشفاء، وسياحة الحوافز والمؤتمرات.

كما أكد وزير السياحة المصرى على إلتزام الوزارة بمساندة شركاء المهنة البولنديين من خلال تنفيذ حملات تسويقية مشتركة، والإستمرار فى تنفيذ برنامج تحفيز الطيران العارض للمطارات المصرية، وتنفيذ الرحلات التعريفية للصحفيين والمهنيين إلى مصر، والتعاون فى مجال التدريب علاوة على أية أنشطة أخرى من شأنها زيادة عدد السائحين البولنديين، مثل تقديم برامج سياحية للبولنديين بأسعار جاذبة، وزيادة عدد رحلات الطيران والترويج لمقاصد جديدة مثل الساحل الشمالى، ليصل عدد هؤلاء السائحين البولنديين إلى مليون سائح فى المستقبل القريب.

وأختتم الوزير حديثه بالتأكيد على مساندة القيادة السياسية والحكومة المصرية لصناعة السياحة وتقديمها لعدد من الحوافز لتلك الصناعة الحيوية بإعتبارها رافداً هاماً من روافد الإقتصاد القومى من حيث نسبة مشاركتها فى إجمالى الناتج المحلى ( 11.3% عام 2010 ) أو من حيث فرص العمل التى توفرها ( 4 مليون فرصة عمل بشكل مباشر ).

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله