اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الاقصر تعتزم إنشاء مشروعات صديقة للبيئة

 

الاقصر تعتزم إنشاء مشروعات صديقة للبيئة

 

القاهرة "المسلة" ميرفت عياد …. قال عزت سعد، محافظ الأقصر، إنه سيتم إنشاء عده مشروعات صديقه للبيئه بمنطقه البغدادى الصناعية، مؤكدا أنها لن تضر بالطبيعة الأثرية والتاريخية والسياحية للأقصر.

وعن النهوض بمحافظة الأقصر وتنشيط السياحة اكد المحافظ على اهمية التيسير على المستثمرين الجادين، لخلق فرص عمل جديدة لا تقتصر على السياحة وفتح افق جديده للاستثمارات فى الاقصر لخدمه أبنائها.

وعن انعكاسات الصعود السياسي للإسلاميين في مصر بعد الثورة، وتأثيره على حركة السياحة والعمل الأثري اوضح سعد عن رفضه ما يشاع بشأن فزاعة الإسلاميين  لانه ببساطة لايمكن لأحد أن يمنع السياحة في مصر، لأنها ركيزة أساسية للدخل القومي  ، كما ان السائحين لايشغلهم المستقبل السياسي لمصر بقدر اهتمامهم بالمقصد السياحي المصري الذي يحظى بمكانة خاصة لديهم مناشدا جميع المواطنين ان يعملوا على حفظ الاستقرار والامن الذى يعد العامل الاول للجذب السياحى .

وعن مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية الذى أقيم فعالياته بقصر ثقافة الأقصر الشهر الماضى اكد الدكتور عزت سعد على  ان هذا اليوم سيسجل فى تاريخ الاقصر عاصمة السياحة الثقافية فى مصر بل والعالم اجمع بحكم استضافتها لنحو ثلث اثار العالم ، لافتا إلى أن استضافة الاقصر لهذا المهرجان ومن قبله مهرجان الاقصر الاول للسينما الافريقية يحمل دلالات كثيرة على رأسها إستعادة الأمن والاستقرار بعد ثورة 25 يناير.

 

وتعد مدينة الأقصر ذات طابع فريد يميزها عن جميع بقاع العالم  فهى تجمع بين الماضى والحاضر فى وقت واحد لا يخلو مكان فى مدينة الأقصر من أثر ناطق بعظمة قدماء المصريين قبل الميلاد بآلاف السنين . وقد تعددت الأسماء التي اطلقت على الأقصر في تاريخها، واشهرها مدينة المائة باب، ومدينة الشمس، ومدينة النور، ومدينة الصولجان، وتعتبر  الاقصر أهم مشتى سياحي في مصر وبؤرة جذب لعشاق الحضارة الفرعونية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled