اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إعادة أكثر من 20 ألف شخص من المنافذ السعودية لا يحملون تصاريح حج

 

إعادة أكثر من 20 ألف شخص من المنافذ السعودية لا يحملون تصاريح حج

 

مكة المكرمة "المسلة"  أشرف الجداوى – وليد عبد الرحمن …. كشف قائد قوة الجوازات السعودية في الحج العميد عائض الحربي، انه تمت إعادة 20 الفًا و 534 شخص من منافذ ونقاط ومراكز مداخل مكة المكرمة لا يحملون تصاريح حج، وعاد من المنافذ الحدودية 1604 أشخاص بدون ملابس الإحرام وشملت بعض الحالات تزوير الجوازات وحالات تزوير تأشيرات.

وقال الحربى، في تصريحات نشرت اليوم، "إن الفرق المختصة بالمديرية العامة للجوازات السعودية أحبطت محاولة تهريب حاج غير نظامي كان مرتديًا عباءة نسائية للتدليس على رجال أمن الجوازات".

وتم أيضًا إيقاف 73 شخص لنقلهم مواطنين ومقيمين بدون تصاريح حج وتم حجز مركباتهم في حجوزات إدارة المرور السعودية.. وتمكنت الإدارة العامة للجوازات السعودية من إلقاء القبض على 281 وافد من متخلفي المغادرة و207 من المتسللين عبر الحدود و 200 شخص من متخلفى نظام الإقامة والعمل في المملكة و43 حالة تزوير إقامة.

وأوضح العميد الحربى أنه تم ضبط ثماني حافلات ركاب تحمل مواطنين ومقيمين لا يحملون تصاريح حج بملابس قمصان فوق ملابس الإحرام في عدد من مراكز ونقاط التفتيش على الطرق السريعة ، مشيرًا إلى إحالة سائقي الحافلات الثمانية إلى ادارة الوافدين لعرضهم على اللجنة الإدارية بالمديرية العامة للجوازات لتطبيق الأحكام بحقهم.

وتتضمن الغرامة المالية والسجن والإبعاد للمقيم الذي ينقل حجاجًا غير نظاميين وغير حاصلين على تصاريح حج ويحاولون الدخول إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله