اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

125 ألف غرفة تستقبل ضيوف بيت الله الحرام في مكة المكرمة

 

125 ألف غرفة تستقبل ضيوف بيت الله الحرام في مكة المكرمة

 

 مكة "المسلة" …. تستقبل أكثر من 125 ألف غرفة في مكة المكرمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام، بزيادة تتجاوز 20% عن العالم الماضي، بعد افتتاح عدد من الفنادق الجديدة في العاصمة المقدسة.

 

وتوقع المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمكة المكرمة عبدالله السواط أن تسهم مرافق الإيواء السياحي خلال الأعوام القادمة في إسكان أعداد كبيرة من ضيوف بيت الله الحرام، بعد استكمال عدد من المشاريع الكبيرة، لافتاً إلى أن المباني التي تم إزالتها بالمنطقة المركزية لم تؤثر على العرض، حيث إنها صغيرة وقديمة، في المقابل تنشأ مبان عملاقة في عدد من الأحياء المجاورة للمنطقة المركزية تفوق طاقة المبنى فيها العديد من تلك المباني التي أزيلت.

 

وأوضح أن فرع الهيئة بمكة المكرمة كثف جهوده للرقابة والإشراف على الفنادق والوحدات السكنية المفروشة من خلال الجولات التفتيشية والرقابية ل 21 فرقة ميدانية تقوم بمتابعة مستوى الخدمة ومراقبة الأسعار والاهتمام بتقديم خدمات متميزة، تنفيذا لتوجيهات رئيس الهيئة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، وتجسيدا لجهود الدولة في العمل على راحة حجاج بيت الله الحرام ورفع مستوى الخدمات المقدمة لهم.

 

وأكد السواط لـ الرياض أن جهود الهيئة في تصنيف الفنادق والإشراف عليها ساهم بشكل كبير في تشجيع كثير من الشركات العالمية في الدخول الى السوق السعودية الامر الذي أثر بشكل ملحوظ على تطوير المشغلين المحليين لخدماتهم حيث شعروا بأهمية المنافسة في كسب رضا العملاء لتنمية استثماراتهم، مبيناً أن كل العوامل التي بدأت بإجراءات تصنيف محددة وواضحة ودخول شركات عالمية وتطوير أداء المشغلين المحليين واستمرار تدفق الاستثمارات بشكل كبير في مجال الايواء السياحي جميعها ساهمت وستساهم خلال الاعوام القليلة القادمة في زيادة العرض بما يوازي الطلب او يفوقه ليساهم في تخفيض الأسعار.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله