اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير سياحة الاردن يبحث مع امين عمان تطوير المواقع الاثرية وتأهيلها

 
عمان "المسلة" ….. أكد وزير السياحة والآثار نايف الفايز وامين عمان عقل بلتاجي خلال لقائهما اليوم الاثنين أهمية العمل والجهد المشترك بين الأمانة والوزارة لتأهيل المواقع الاثرية التي تزخر بها العاصمة عمان سعيا لإبرازها على خريطة المواقع السياحة العالمية.

 

واشاد الفايز خلال اللقاء الذي خصص لبحث تأهيل موقع كهف البصة في عراق الأمير بالتعاون المميز بين الجانبين في تأهيل المواقع الأثرية وبما يتناسب مع قيمتها التاريخية والدينية.

 

وشدد على تنظيم ودعم الفعاليات الثقافية والفنية في المدينة والتي من شأنها ان تسهم في تعزيز المنتج السياحي بإطالة فترة مكوث السائح في مدينة عمان.

 

وأكد بلتاجي لـ بترا استعداد الأمانة لتقديم ما هو مطلوب منها لتأهيل كهف البصة انطلاقا من اهتمامها بالمواقع الاثرية داخل العاصمة بالتعاون مع دائرة الاثار العامة.

 

وشدد وزير السياحة على قيام اللجنة التي تشكلت بهذا الخصوص الخروج بتوصيات وعلى وجه السرعة للبدء بمرحلة تأهيل وتطوير كهف البصة ووضعه على الخارطة في مدينة عمان بما يعزز مخزونها السياحي.

 

وابدى مدير عام صندوق البحث العلمي الدكتور عبد الله الزعبي استعداد الصندوق لتقديم الدعم المالي اللازم للبدء بتنفيذ المشروع.

 

و اشاد مدير عام دائرة الاثار العامة الدكتور منذر الجمحاوي بالعلاقة التشاركية مع امانة عمان التي اسهمت في تطوير جبل القلعة والمدرج الروماني ومواقع اثرية اخرى.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله