Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع يعلن ” مفاوضات جديدة مع الخطوط التركية لتضمين الاقصر واسوان لرحلاتها السياحية يناير القادم

 

بعد قدوم السياح الاتراك لشرم الشيخ والغردقة مباشرة

 

زعزوع يعلن " مفاوضات جديدة مع الخطوط التركية لتضمين  الاقصر واسوان  لرحلاتها السياحية يناير القادم

 

القاهرة " المسلة" اشرف الجداوى – تحتفل السياحة المصرية اليوم "الاربعاء"بأستقبال اولى رحلات السياح من السوق التركى والقادمة عبر الخطوط الجوية التركية الوافدة من اسطنبول مباشرة الى مطار الغردقة بالبحر الاحمر..

وتعد هذه الخطوة المرحلة الثانية من بروتكول التعاون المشترك بين السياحة المصرية ونظيرتها التركية والطيران التركى والذى تم توقيعه مؤخرا لتنشيط حركة السياحة من اسطنبول الى كلا من شرم الشيخ والغردقة مباشرة .. املا فى استعادة السياحة المصرية عافيتها وفتح اسواق جديدة واعدة تسهم فى انعاش الاقتصاد المصرى .

 

وكشف " هشام زعزوع" وزير السياحة فى تصريح "لبوابة المسلة الاخبارية" عن استمرار المفاوضات مع الجانب التركى ممثلا فى وزارة السياحة  لضم المقصدين السياحيين " الاقصر واسوان" لبرامج الرحلات المباشرة للخطوط التركية من اسطنبول لجلب مزيد من الحركة الوافدة من السوق التركى هذا الموسم .

 

واكد الوزير انه يأمل ان تكون هناك حركة سياحية  وافدة لابأس بها افق "يناير القادم" لكل من الاقصر واسوان .

 

واوضح ان المرحلة الجديدة من المفاوضات بين سياحة مصر ونظيرتها التركية يتوقع ان تبدأ فى "نوفمبر "القادم وتحديدا فى معرض سوق السفر والسياحة" بلندن"  وسوف يكون التركيز فيها على التعاون المشترك لجلب حركة سياحية اضافية الى كلا المقصدين "التركى والمصرى" من امريكا الجنوبية "سان باولو الرازيل " ومن الشرق الاقصى من "الصين ،واليابان،واستراليا" ..

 

 والمح "زعزوع "الى انه يتوقع ان تنتهى المفاوضات خلال شهرين على اقصى تقدير لتبدأ مراحل التنفيذ فى برامج الرحلات السياحية للموسم الشتوى القادم 2013/14 .

 

وكان وزير السياحة قد استقبل "الاحد  الماضى"  اولى رحلات الخطوط التركية المباشرة من اسطنبول لشرم الشيخ ، بحضور نائب وزير السياحة التركى والسفير التركى بالقاهرة، وصرح فى حينه ان رئيس الخطوط التركية ابلغه انه  قد تم حجز أكثر من 10000 رحلة بالفعل و أن ذلك يعطى دلالة واضحة على كون الأرقام الواردة من السوق التركى مبشرة للغاية.

 

وأنه يعتزم التركيز على الترويج السياحى فى الأسواق البعيدة كما يعتزم تنفيذ خطة عمل مشتركة ومتكاملة مع الخطوط التركية حيث تصل الخطوط التركية إلى 201 مدينة حول العالم وسوف يتم ذلك من خلال اعداد برامج للتسويق المشترك وتنفيذ قوافل ومعارض سياحية علاوة على تنظيم رحلات تعريفية مشتركة.

 

وأعلن "زعزوع" أن هناك مباحثات تتم حاليا بين وزارة الخارجية المصرية ووزارة الخارجية التركية لدراسة إلغاء حصول السائح التركى على تأشيرات لزيارة مصر تماما وذلك كما وعد رئيس الجمهورية محمد مرسى.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله