Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

لجنة وزارية دائمة برئاسة “قنديل ” لحل قضايا صناعة السياحة المصرية مع قطاعات الحكومة الاخرى

 

لجنة وزارية دائمة برئاسة "قنديل "  لحل قضايا صناعة السياحة المصرية مع قطاعات الحكومة الاخرى

 

القاهرة " المسلة" ادارة التحرير – قرر رئيس الوزارء المصرى الدكتور هشام قنديل امس "الاثنين"  تشكيل لجنة وزارية دائمة برئاسته خاصة بصناعة السياحة المصرية لبحث كافة قضاياها ومشكلاتها للعمل على ايجاد حلول فورية وحاسمة لكل ما يستجد فى القطاع من ازمات او عقبات تحول دون انتعاش السياحة المصرية وحيويتها وانتظامها كرافد من روافد الاقتصاد القومى المهمة وخاصة فى ظل الازمات العديدة التى يواجه الاقتصاد المصرى الان .. اعلن ذلك هشام زعزوع وزير السياحة على هامش مؤتمر التنافسية الخاصة بصناعة السياحة المصرية ،والذى عقد امس بالقاهرة.

 

 واضاف زعزوع ان رئيس الوزراء اصدر قراره بالموافقة على تشكيل اللجنة الدائمة لصناعة السياحة والتى كانت مطلبا ملحا للقطاع وهى بديل شرعى للمجلس الاعلى للسياحة ولا تغنى عنه ، ولكن تمتاز بقدرتها الديناميكية  على حل كافة مشكلات العالقة والطارئة التى تمس قطاع السياحة والفنادق بشكل يومى ..

 

واكد زعزوع ان اللجنة الوزارية سوف تتشكل من عدة وزارات اتصور ان تكون فى مقدمتها الطيران ،والداخلية،والبيئة ، والاستثمار ، والتنمية المحلية .. ومن المقرر ان يتم عقد اللجنة بصفة دورية كل شهرين لمتابعة الملفات المرتبطة بصناعة السياحة .

 

وعن اهم ما سوف يطرح من قضايا من خلال اللجنة اوضح وزير السياحة ان الاولوية سوف تكون لملف "الامن والسياحة" على مستوى محافظات الجمهورية .. وكيفية العمل بالتعاون مع الداخلية لمزيد من الاستقرار لدفع عجلات التدفق السياحى لمصر من كافة الاسواق الاجنبية المصدرة للسياحة .    
        
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله