اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ابراهيم يبحث مع سفير تركيا افق التعاون فى ترميم وتطوير المواقع الاثرية

 

ابراهيم يبحث مع سفير تركيا افق التعاون فى ترميم وتطوير المواقع الاثرية

القاهرة "المسلة" …. اكد محمد ابراهيم وزير الدوله لشئون الاثار علي دعم التعاون الدولي  مع مختلف دول العالم لتبادل الخبرات وتكنولوجيا الترميم لحفظ وصيانة الاثار المصرية، جاء ذلك خلال استقبالة اليوم للسفير التركي بالقاهرة حسين عوني بوطصالي  بمنطقة اثار القلعة، حيث بحث وزير الاثار مع السفير التركي فتح  افاق جديده للتعاون بين مصر وتركيا في مجال ترميم وتطوير بعض المواقع الاثرية بكل من القاهرة والاسكندرية .

 

اشار  محمد ابراهيم ان النقاش مع السفير التركي  تطرق الي بنود البروتوكول المقترح توقيعه بين مصر وتركيا لترميم بعض الاثار التي تعود الي العصر العثماني بمصر ومنها مسجد الامام الشافعي بحي الخليفة، وتكية السلطان محمود بشارع بورسعيد بالسيدة زينب بالاضافة الي ترميم مسجد تربانة والشرباشي بحي المنشية بالاسكندرية  ووعد الوزير بدراسته.

 

مشيراً الي ان ذلك ياتي في اطار حرص الدولة للتعاون مع دول العالم لتبادل الخبرات في كافه المجالات لا سيما تركيا التي تشهد الفترة القادمة تدفق سياحي تركي لمصر خاصة بعد تشغيل خط الطيران المباشر بين شرم الشيخ واسطنبول والذي سوف يسهم بشكل كبير في تنشيط السياحة التركية الوافدة لمصر .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله