اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مقتل 20 شخصا بالرصاص بعد أدائهم الصلاة امام مسجد في نيجيريا

مقتل 20 شخصا بالرصاص بعد أدائهم الصلاة امام مسجد في نيجيريا

لاغوس " المسلة " … اكد متحدث عسكري ان لصوصا مسلحين فتحوا النار على مجموعة من الاشخاص كانوا يغادرون مسجدا بعد اداء الصلاة في ولاية كادونا شمال نيجيريا الاحد فقتلوا نحو 20 شخصا. وقال اللفتنانت كولونيل ساني عثمان لوكالة فرانس برس "واضح انها حادثة سرقة مسلحة"، مؤكدا اطلاق النار امام المسجد في قرية دوغو داوا. واضاف "آخر مرة تحدثت فيها الى (مصدري) في المنطقة، قال ان 20 شخصا قتلوا".

 

وشهدت ولاية كادونا المقسمة موجات من العنف الطائفي في الاشهر الاخيرة الماضية. ووقت ثلاثة تفجيرات انتحارية استهدفت كنائس في يونيو الماضي اعلنت جماعة بوكو حرام مسؤوليتها عنها. واثارت هذه التفجيرات اعمال عنف انتقامية من قبل مسيحيين غاضبين قتلوا العشرات من جيرانهم المسلمين واحرقوا عددا من جثث ضحاياهم.

 

وشكل مسلمون ايضا عصابات قامت بقتل العديد من المسيحيين غير ان عثمان قال لفرانس برس ان الهجوم الاخير مرتبط بنزاع قائم بين مجموعة من "قطاع الطرق" ومجموعة حراسة محلية في دوغو داوا.وحاول اللصوص في وقت سابق هذا الاسبوع سرقةعددا من المواطنين لكن تم طردهم مضيفا ان اللصوص عادوا الى القرية الاحد ونفذوا ما وصفه بالهجوم "الانتقامي". وردا على سؤال حول عنصر ديني محتمل في حادثة اطلاق النار اكتفى بالقول ان "الضحايا كانوا قادمين من اداء الصلاة" في المسجد.
 

المصدر : ا ف ب

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled