اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

قطار المشاعر المقدسة يختصر المسافة من 8 ساعات الى 15 دقيقة

قطار المشاعر المقدسة يختصر المسافة من 8 ساعات الى 15 دقيقة

 

جدة " المسلة " … أعلنت وزارة الشئون البلدية والقروية السعودية أن قطار المشاعر المقدسة يختصر المسافة بين المشاعر المقدسة من 8 ساعات إلى 15 دقيقة ويبلغ طول مساره 18 كيلومترا، مشيرة الى استمرار بيع التذاكر الخاصة بالقطار للشركات ومؤسسات الطوافة كافة , المصرح لها بالعمل خلال موسم حج هذا العام.

 

وأكد أمير منطقة مكة المكرمة ، رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أن خدمات الحج ارتقت في جميع المرافق ، فقبل 4 سنوات كانت اجراءات استقبال الحاج بالمطار تستغرق من 5 إلى 6 ساعات من الطائرة حتى الحافلة ، والآن يقضي فترة لا تتجاوز نصف ساعة وهذا إنجاز كبير لكل من يعمل بمطار الملك عبدالعزيز بجدة.

 

وقال فريد الغامدي المشرف على تحصيل رسوم القطار – في تصريح له اليوم الأربعاء – إن المهلة المقررة لعملية بيع التذاكر تنتهي في 18 أكتوبر الحالي, وتبلغ قيمة التذكرة 250 ريالا سعوديا.

 

وأضاف أن العاملين في الحج من غير الحجاج وبالأخص المشرفين, حدد لهم سعر التذكرة بواقع 50 ريالا شريطة ألا يكون الشخص المسجل في كشوفات الشركة محرما -أي مرافق لزوجته أو ابنته خلال الحج – مرجعا الأمر إلى قطع الطريق لاستغلال الأسعار
المخفضة للحج من قبل المشرفين.

 

ومن المتوقع أن يسهم القطار في نقل نحو 4 ملايين حاج من حجاج المخيمات داخل المشاعر خلال فترة الحج بعد أن تم تحديد نقاط التحميل ومسارات الحافلات المخصصة لنقل الحجاج من مخيماتهم إلى محطات القطار بالمواقع التي تزيد مسافتها على 500 متر.

 

ويختصر القطار المسافة بين المشاعر المقدسة من 8 ساعات إلى 15 دقيقة ويبلغ طول مساره 18 كيلومترا , ويشهد ازدحاما شديدا خلال أيام المبيت بمنى , حيث تعج بنحو 4 ملايين حاج بيد أن طريق قطار المشاعر تم إخلاؤه من المارة تماما وهو ما يسهل له أداء مهمته في سرعة نقل الحجاج بين منى ومزدلفة وعرفات.

 

يذكر أن سعر تذكرة قطار المشاعر ثابتة منذ العام الماضي, ولم تشهد تغيرا كونها مخفضة بالأساس, وفقا لتأكيد المسئولين.من جانبه، قال الفيصل ، لدى تفقده الثلاثاء سير العمل بصالة الحجاج بجدة "لقد شرفنا الله بخدمة ضيوفه وضيوف بيته ، ولقاء هذا التشريف والتكريم وجب علينا القيام بكل ضيافة ترتقي لمستوى القيم الإسلامية".

 

نريد أن نستقبل الحاج بابتسامة وترحيب ونودعه وهو يبتسم لنا بابتسامة رضا ، هذا الحاج يستحق منا كل ترحيب وتكريم وخدمة ممكنة تقدم لإنسان على ثرى هذه الأرض ، فلزام علينا أن نرتقي بالخدمات إلى أرقى مستوياتها في العالم".

 

وحيا أمير مكة المكرمة فوجا من ضيوف الرحمن الذين قدموا جوا عبر صالة الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ، وهنأهم بسلامة الوصول وتمنى لهم طيب الإقامة في الديار المقدسة سائلا المولى عز وجل أن يجعل حجهم مبرورا وسعيهم مشكورا وأن يعودوا بعد إنهاء شعائر الحج لبلادهم سالمين.

 

وشملت جولة أمير منطقة مكة المكرمة مواقع الجهات الخدمية ذات العلاقة والتي تعمل على إنهاء إجراءات استقبال الحجاج وتقديم الخدمات اللازمة لهم في مجمع صالات الحجاج بالمطار ، ومواقع وزارة الصحة ووزارة الحج والجوازات والجمارك وهيئة الحصر والتوزيع ومكتب الوكلاء الموحد واطلع على آلية العمل المتبعة من قبل هذه الجهات واطمأن على حسن سير العمل بها ، مطالبا بمضاعفة الجهود المقدمة لكل ما فيه خدمة ضيوف الرحمن.
 

المصدر : أ ش أ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled