اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

انطلاق فعاليات المؤتمر العالمي الرابع للطيران الانساني فى البحر الميت

 

انطلاق فعاليات المؤتمر العالمي الرابع للطيران الانساني فى البحر الميت

 

البحر الميت "المسلة" …  بدأت فعاليات المؤتمر العالمي الرابع للطيران الانساني أمس الثلاثاء في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت برعاية الشركة الاردنية للطيران.

 

ويهدف المؤتمر الذي نظمه برنامج الاغذية العالمي للأمم المتحدة الى مناقشة التحديات التي تواجه صناعة الطيران، والطيران الانساني في مختلف انحاء العالم بمشاركة عدد من المؤسسات المعنية بالملاحة الجوية وشركات طيران محلية وعالمية.

 

كما يهدف المؤتمر الذي يستمر ثلاثة ايام الى مناقشة اسهامات الطيران في نقل المساعدات الانسانية للمناطق المنكوبة في العالم الى رفع مستوى الوعي في العالم بأهمية الجهود التي تبذلها منظمة الغذاء العالمية لأكثر من 90 مليون شخص في العالم بحاجة الى العون الغذائي.

 

واعرب رئيس مجلس ادارة الشركة الاردنية للطيران الكابتن محمد الخشمان في كلمة القاها نيابة عنه رئيس دائرة السلامة الجوية وامن الطيران في الشركة المهندس زياد حداد عن امله في ان يحقق المؤتمر النتائج المأمولة في دعم البرامج الانسانية التي تنفذها منظمة الغذاء العالمية.

 

ودعا الى تقديم الدعم لبرامج منظمة الغذاء العالمي من خلال تعزيز برامج توعوية حول الدور الانساني المتعاظم للمنظمة العالمية والوصول الى استراتيجيات عالمية للمحافظة على السلام الدولي.

 

واكد الكابتن الخشمان "أن الاردنية للطيران تحترم التزاماتها المجتمعية للوصول الى عالم آمن ينعم بالسلام، مشيرا الى ان الهدف الرئيس للمؤتمر وهو تكييف تعاون الاردنية للطيران مع الأمم المتحدة ومنظمة الغذاء العالمية كان وسيبقى من اجل خدمة المبادئ والقيم الانسانية".

 

واكد مدير عام سلطة الطيران المدني محمد القرعان اهمية عقد المؤتمر في الاردن متمنيا للمشاركين التوصل الى توصيات تقدم اضافة في دعم عمليات الطيران الانساني الذي يقدم خدمات هامة لبرنامج الغذاء العالمي والوصول الى المحتاجين في بؤر الأزمات والكوارث في مختلف انحاء العالم.

 

وقال مدير التزويد في برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة وولفاغن هيربينغ ان المنظمة تقدم الغذاء لما يزيد على 90 مليون جائع في اكثر من ثمانين دولة، مشيرا الى الجهود التي يقدمها على مستوى العالم.

 

واكد ان المؤتمر يشكل فرصة سانحة لكل المعنيين بالطيران في العالم من اجل المواءمة بين امن الطيران الانساني وضرورة تقديم العون الانساني وإزالة العقبات من امام عمل الطيران العالمي للوصول الى اهدافه في دعم المحتاجين.

 

وقال الرئيس السابق للملكية الاردنية عقل بلتاجي ان المؤتمر في دورته الحالية يحظى بأهمية خاصة كون الاردن بات من اكثر الدول استقبالا للاجئين خصوصا في الآونة الاخيرة التي يستقبل فيها اعدادا متزايدة من اللاجئين السوريين.

 

وعلى هامش حفل افتتاح المؤتمر كرم برنامج الغذاء العالمي الاميرة هيا بنت الحسين على جهودها في تقديم الدعم للمنظمة الدولية، كما كرم الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان رئيس هيئة الهلال الاحمر الاماراتي تقديرا لدوره الريادي الخيري والانساني تجاه الافراد والاسر العفيفة والمحتاجة والمنكوبين جراء الحروب والكوارث، وتسلم درع التكريم نيابة عن سفير دولة الامارات في عمان الدكتور عبد الله ناصر سلطان العامري.

المصدر: بترا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله